أخبار عاجلة

استنكار عالمي للاعتداءات الحوثية على المملكة

استنكار عالمي للاعتداءات الحوثية على المملكة
استنكار عالمي للاعتداءات الحوثية على المملكة
استنكرت العديد من الدول والمنظمات العالمية استهداف المملكة بصاروخ باليستي وطائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة على خميس مشيط ونجران والمنطقة الجنوبية.

وفي هذا السياق، أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد، مشيرة إلى أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلا جديدا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعدّه الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط ونجران والمنطقة الجنوبية.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، استمرار استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية جنوب المملكة بإطلاق صاروخين باليستيين مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية.

وأكد أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، ورفضها جميع المساعي الهادفة لإحلال السلام في اليمن، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه مليشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية.

وأشاد الدكتور الحجرف بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ونجاحها في التصدي لكل الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكداً تضامن ووقوف مجلس التعاون مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات؛ للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

كما حذّر رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي علوي الباشا من خطورة تفاقم الوضع في اليمن جراء الانتهاكات التي تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية، مُنَدّدًا بالمجزرة البشعة التي ارتكبتها المليشيا المدعومة من إيران باستهداف المدنيين والمنشآت والممتلكات المدنية في محافظة مأرب اليمنية.

واستنكر في تصريح له الأعمال العدوانية والاستهدافات الممنهجة التي أصبحت نهجًا متعمدًا للمليشيات الحوثية الإرهابية ضد المدنيين والأعيان والمنشآت المدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية، عادا الجرائم الحوثية الشنعاء تحديًا صارخًا لكل الجهود والمبادرات الدولية والإقليمية والمحلية التي تسعى لإرساء السلام في اليمن وحقن دماء اليمنيين.

وطالب المجتمع الدولي والإقليمي والمنظمات المعنية بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية واتخاذ إجراءات فعلية قانونية وحازمة لمحاسبة ومعاقبة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم الحوثية الإرهابية، مؤكدًا ضرورة التدخل الفوري لحماية المدنيين بوقف الهجمات الصاروخية والطائرات المُسيّرة والهجمات العنيفة التي تهدد حياة آلاف المدنيين والنازحين في محافظة مأرب اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن