أخبار عاجلة
مطار الأقصر يُجري تجربة طوارئ واسعة النطاق -

«مسام»: نزع 1501 لغم في اليمن خلال أسبوع

«مسام»: نزع 1501 لغم في اليمن خلال أسبوع
«مسام»: نزع 1501 لغم في اليمن خلال أسبوع
نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام 1501 لغم زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، وذلك خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو.

وتنوعت الألغام ما بين 9 ألغام مضادة للأفراد، و655 لغماً مضاداً للدبابات، و835 ذخيرة غير متفجرة، وعبوتين ناسفتين، إضافة إلى نزع 2231 لغماً وقذيفة في باب المندب.

ونُزع خلال هذا الأسبوع في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف 96 لغماً مضاداً للدبابات، و58 ذخيرة غير متفجرة، وفي مديرية قعطبة في محافظة الضالع أزال فريق «مسام» لغمين مضادين للدبابات، و11 ذخيرة غير متفجرة، و4 ألغام مضادة للأفراد، فيما تمكن الفريق من نزع 36 لغماً مضاداً للدبابات، و16 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، كما تم نزع 46 لغماً مضاداً للدبابات، و11 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، ونزع 142 ذخيرة غير متفجرة، و10 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المسيمير بلحج، إلى جانب 13 لغماً مضاداً للدبابات، و9 ذخائر غير متفجرة في محافظة مأرب.

وفي محافظة شبوة نجح فريق «مسام» في نزع 9 ألغام مضادة للدبابات، و10 ذخائر غير متفجرة في مديرية عين، و39 لغماً مضاداً للدبابات، و325 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق، ولغم واحد مضاد للأفراد، ولغمين مضادين للدبابات، وكذلك ذخيرتين غير متفجرتين في مديرية بيحان، إضافة إلى نزع 175 لغما مضادا للدبابات، و149 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عسيلان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خدمة ضيوف الرحمن موروث مجتمعي حكوميٌّ وشعبي
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن