أخبار عاجلة

عمره 400 عام، اندلاع حريق هائل في مبنى بورصة كوبنهاجن التاريخي (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:01 م اندلع حريق هائل في المبنى التاريخي لبورصة كوبنهاجن القديمة، المشيّد في القرن السابع عشر

عمره 400 عام، اندلاع حريق هائل في مبنى بورصة كوبنهاجن التاريخي (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:01 م اندلع حريق هائل في المبنى التاريخي لبورصة كوبنهاجن القديمة، المشيّد في القرن السابع عشر
عمره 400 عام، اندلاع حريق هائل في مبنى بورصة كوبنهاجن التاريخي (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:01 م
اندلع حريق هائل في المبنى التاريخي لبورصة كوبنهاجن القديمة، المشيّد في القرن السابع عشر

اندلع حريق هائل في المبنى التاريخي لبورصة كوبنهاجن القديمة، المشيّد في القرن السابع عشر، مما أدى إلى انهيار برجه الشهير، وفق ما ما أفادت صحفية في وكالة فرانس برس، الثلاثاء.

 

وتنشط خدمات الإنقاذ الدنماركية في الموقع، حيث تحيط سيارات الإطفاء بالمبنى الذي يضم حاليا غرفة التجارة الدنماركية، بالقرب من البرلمان.

 

المبنى التاريخي لبورصة كوبنهاجن القديمة

ويخضع المبنى حاليا لأعمال تجديد احتفالا بمرور 400 عام على تشييده.

 

وكتب وزير الثقافة الدنماركي ياكوب إنغل شميدت على منصة "إكس": "صور مروعة تردنا من مبنى البورصة هذا الصباح. 400 سنة من الإرث الثقافي الدنماركي تحترق".

Advertisements

 

واندلع الحريق صباح الثلاثاء بحسب مراسلة فرانس برس، التي رأت برج المبنى البالغ ارتفاعه 54 مترا يختفي وسط النيران.

 

وكتبت شرطة العاصمة الدنماركية على منصة "إكس": "بسبب حريق في بورسن (مقر البورصة القديمة)، نحن موجودون بكثافة في وسط كوبنهاجن"، موضحة أنها أغلقت أجزاء من المدينة أمام حركة المرور.

 

وقالت غرفة التجارة الدنماركية: "إننا أمام مشهد رهيب"، "مبنى البورصة يحترق. يُطلب من الجميع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بسلوتسهولمن. عناصر الإطفاء موجودون في الموقع".

 

 

واحدة من أقدم المباني في المدينة

وأظهرت لقطات مصورة أشخاصا كثيرين يحاولون إنقاذ أعمال في الموقع، بينها لوحة تمثّل المبنى، بحسب صور نشرتها خدمة "دي آر" الإعلامية الدنماركية ووكالة التصوير "ريتزاو" Ritzau.

 

وأضاف وزير الثقافة: "كم هو مؤثر أن نرى كيف يعمل موظفو (مبنى البورصة القديم) والأشخاص الطيبون من خدمات الطوارئ وسكان كوبنهاجن معًا لإنقاذ الكنوز الفنية والصور المميزة من المبنى المحترق".

 

بنيت بورصة كوبنهاجن بأمر من الملك كريستيان الرابع بين عامي 1619 و1640، مما يجعلها واحدة من أقدم المباني في المدينة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي، شكري يدعو العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:45 م بأن الوزير شكري دعا خلال الاجتماع إلى ضرورة قيام الأطراف الدولية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية