أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية
سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 21 رمضان 1442 هـ الموافق 03 مايو م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد فلسطينية برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة بيت لحم .
وسلطت الضوء على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، بينما أضرم مستوطنون النار بمساحات شاسعة من أراضي قرية جالود جنوب نابلس، واعتقلت مخابرات الاحتلال، أربعة شبان من حي بشير بجبل المكبر، لدى وجودهم قرب باب العامود بالقدس المحتلة.
وأولت صحف الاثنين اهتمامًا، بدعوة وزير شؤون القدس فادي الهدمي المجتمع الدولي للتدخل الفوري والعاجل لوقف عمليات تهجير الفلسطينيين من منازلهم في الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.
ونشرت خبر اقتحام 103 مستوطنين باحات المسجد الأقصى، وعلى شكل مجموعات متفرقة، وتجولوا بشكل استفزازي في باحاته.
وتحدثت عن مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أوروبا باستمرار مساعيها بالضغط على إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في القدس، وضمان مشاركة أهلنا فيها انتخابا وترشحا.
وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 15 وفاة، و512 إصابة جديدة، و1117 حالة تعاف في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأخبرت صحف فلسطين عن دعوة إيرلندا وبرلمانها، إسرائيل كقوة احتلال، إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، بما يتفق مع اتفاقية جنيف الرابعة بشأن معاملة السكان المدنيين.
// انتهى //
10:49ت م
0054
2224770.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي