أخبار عاجلة

السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي «ITF»

السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي «ITF»
السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي «ITF»

فازت السعودية بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي (ITF)، وذلك على هامش أعمال منتدى النقل الدولي الذي أُقيم في مدينة لايبزيج الألمانية.

وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن هذه العضوية ترمز إلى التزام السعودية بمعالجة تحديات النقل من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، وشهادة على دورها الراسخ بتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية موجه نحو المستقبل على أعلى المستويات العالمية، مبينًا أن رؤية السعودية 2030 تهدف إلى الاستفادة من موقع السعودية الإستراتيجي بأن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وأكد الجاسر أن السعودية قفزت 17 مركزًا في مؤشر الأداء للخدمات اللوجستية لتصل إلى المرتبة 38 عالميًا، كما حققت المرتبة 13 عالميًا في مؤشر الربط الجوي الدولي التابع لـ«IATA»، والمرتبة 16 عالميًا في مؤشر الاتصال بشبكة الملاحة البحرية، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق ناقل جوي جديد تحت مسمى «طيران الرياض» بهدف ربط السعودية بأكثر من 250 وجهة دولية.

وبيّن الجاسر أن السعودية ملتزمة بتعزيز صمود البنية التحتية للنقل، وتعزيز التنقل المستدام، وضمان الوصول العادل إلى خدمات النقل للجميع، متطلعًا إلى مساهمة قطاع النقل والخدمات اللوجستية بشكلٍ فعال في تشكيل مستقبل نقل مستدام وشامل.

ويأتي فوز السعودية بعضوية منتدى النقل الدولي (ITF)، تأكيدًا على مكانتها في قطاع النقل عالميًا، حيث سيمكنها ذلك من المساهمة في سن التشريعات والتنظيمات التي تسهم في تحسين وتطوير النقل على المستوى الدولي.

يذكر أن مجلس منتدى النقل الدولي (ITF) تأسس في عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس بعضوية 66 دولة، حيث يعد المنظمة الوحيدة التي تضم جميع وسائل النقل على نطاق عالمي، ويهدف إلى وضع معايير وقوانين سياسات النقل دوليًا، إضافة إلى تعزيز دور النقل في النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المفتي للحجاج: عظّموا حرمات الله وشعائره في أداء النُّسك
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن