أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 23 رجب 1442 هـ الموافق 07 مارس م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عقب مباحثات في الخرطوم أمس، مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على مساندة مصر لجهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان، انطلاقا من قناعة راسخة بأن أمن واستقرار السودان، يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر واستقرارها .
وأشارت صحف الخرطوم إلى تقديم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، شرحا للرئيس المصري حول سير تنفيذ اتفاق السلام ومشاركة الموقعين في حكومة الفترة الانتقالية.
ونشرت إعلان رئيس وفد التحالف السوداني الفريق سعيد يوسف ماهل، عن جاهزية قوات التحالف في ولاية غرب دارفور للمشاركة مع الجيش في العمليات التي يجريها في الحدود الشرقية لاستعادة الأراضي السودانية التي كانت تسيطر عليها قوات إثيوبية.
وسلطت الضوء على دعوة وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم ، البنك الأفريقي للتنمية إلى مواصلة دعمه للسودان وتقديم الدعم اللازم لمعالجة ديونه الخارجية وتسوية متأخرات الديون حتى الوصول لمرحلة اتخاذ القرار والدخول في مبادرة "الهيبك" لإعفاء الديون.
وعرجت صحف الأحد على مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة الحكومة السودانية بتحديد احتياجاتها المالية بوضوح لتنفيذ اتفاق جوبا للسلام حتى يتمكن المجتمع الدولي من دعم مرحلة التنفيذ.
ونقلت عن مكتب المدعي العام للجنائية الدولية، أنه يخوض المشاورات بنفسه مع الحكومة السودانية حول محاكمة البشير وغيره من القيادات السابقة المتهمة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
ولفتت صحف السودان الانتباه إلى إخطار بنك السودان المركزي، ثلاثة مصارف في السودان، عن موافقته رسميًا على إطلاق خدمة البطاقات العالمية، على أن تقدم مصارف أخرى ذات الخدمة في الفترة المقبلة.
// انتهى //
11:48ت م
0049
2197641.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي