أخبار عاجلة

روسيا: تحديد أسعار الغاز يكبّد أوروبا خسائر بالمليارات

روسيا: تحديد أسعار الغاز يكبّد أوروبا خسائر بالمليارات
روسيا: تحديد أسعار الغاز يكبّد أوروبا خسائر بالمليارات
كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن أسعار الغاز ستتسبب في خسائر كبيرة لأوروبا هذا العام.وقال بوتين في كلمته بمنتدى أسبوع الطاقة: «الرفاهية في أوروبا كانت مقترنة بالتعاون مع روسيا، لافتاً إلى أن تحديد سقف لأسعار الغاز سيجعل أوروبا تخسر مئات المليارات».

وأوضح أنه لا يمكن الامتناع عن التعاون مع روسيا. وأضاف: «نريد التعاون مع أوروبا تجارياً، لكنهم هم من فرضوا العقوبات، وما يحدث في أسواق الطاقة حالياً نتيجة سياسات خاطئة لسنوات سابقة، كما أن الدول النامية ستتأثر بارتفاع أسعار الغاز العالمية، والسلوك الأوروبي هو السبب في ارتفاع أسعار الغاز، كما أننا مستعدون لإمداد أوروبا بالغاز بالكميات المحددة وفقاً للعقود، إلا أن مصير خطي غاز نورد ستريم يجب أن يحدد».

وأشار إلى أن الهجوم على خط الغاز نورد ستريم سابقة ويهدد البنى التحتية للطاقة. وذكر أن الولايات المتحدة تجبر الدول الأوروبية على شراء الطاقة بأسعار غالية جداً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 3 مليارات جنيه إجمالي أرباح رأس المال السوقي للبورصة خلال الأسبوعالجمعة 14/يونيو/2024 - 01:19 ص تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال تداولات الأسبوع الثاني من يونيو وقبل إجازة عيد الأضحى المبارك. واستهلت تداولات الأسبوع على خسائر بلغت 45 مليار جنيه، بينما شهدت ارتفاعات بلغ إجماليها نحو 48 مليار جنيه، لتكون حصيلة أرباح البورصة خلال الأسبوع نحو 3 مليارات جنيه. تداولات نهاية الأسبوع ارتفعت مؤشرات
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور