أخبار عاجلة
هايسنس تكشف عن تلفاز CanvasTV -

عالمة حفريات لـ"إكسترا نيوز": الحجارة توضح شكل الحياة على الأرض

عالمة حفريات لـ"إكسترا نيوز": الحجارة توضح شكل الحياة على الأرض
عالمة حفريات لـ"إكسترا نيوز": الحجارة توضح شكل الحياة على الأرض

قالت الدكتورة شروق الأشقر، عالمة حفريات، إن مجال الحفريات الفقارية فى مصر نادر للرجال والسيدات، متابعة: "بدأت دراستى بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم، وعرفت ما هى الحفريات والصخور، كما أدرس تاريخ الأرض من خلال الصخور".

 

وأضافت شروق الأشقر خلال برنامج نون القمة على قناة "إكسترا نيوز": "بدأت أعرف شكل الحياة على الأرض من مجموعة حجارة، حيث إن الحجارة توضح شكل الحياة على كوكب الأرض"، موضحة أن مجال الحفريات فى مصر حديث العهد عند المصريين لأنه يتطلب علماء لديهم طابع خاص وأهم ميزة فيهم هي الشغف". 

 

وتابعت: "عدت لهذا المجال بقوة بعد انقطاع 10 سنوات عن الدراسة مع فريق الدكتور هشام سلام أستاذ الحفريات الفقارية.. وفى البداية تطوعت فى مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية كأى طالب عادى وهو ما دعا الدكتور هشام لاختيارى ضمن فريقه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية