أخبار عاجلة

مطالبات بتذليل العقبات وتخفيف أعباء قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبورصة

مطالبات بتذليل العقبات وتخفيف أعباء قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبورصة
مطالبات بتذليل العقبات وتخفيف أعباء قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبورصة
طالب اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بضرورة تسهيل إجراءات قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة فى البورصة المصرية وتفعيل دورها كأداة استثمار وأداة تمويلية هامة لدعم نمو هذا القطاع.

وأوضح علاء السقطى رئيس الاتحاد ونائب رئيس اتحاد المستثمرين أن عدد الشركات المقيدة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا يتجاوز 30 شركة فقط فى حين أن حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة يقدر بنحو 3.5 مليون منشأة مما يشير الى أن هناك عزوف من تلك الشركات عن القيد فى البورصة رغم أهميتها ودورها الهام فى الاقتصاد المحلي.

وأكد ضرورة قيام الهيئة العامة للرقابة المالية وادارة البورصة المصرية بتذليل العقبات وتخفيف أعباء القيد على الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنح حوافز تشجيعية لها مع العمل على إطلاق حملات توعية للشركات بفرص النمو والتوسع فى الأعمال عند القيد فى البورصة.

وأضاف أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد طفرة خلال الفترة الماضية ومن المتوقع مضاعفتها خلال العام المقبل بعد إقرار الحوافز الضريبية الجديدة إلا أن ضمان استمرارية نجاح تلك المشروعات يحتاج إلى مزيد من الجهد وتوفير مصادر تمويل منخفضة التكاليف لزيادة رأس المال وتطوير الأعمال.

واقترح السقطى تدشين مؤشر صناعى فى بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة المصانع الصغيرة والمتوسطة على القيد به مؤكدا أن تلك الخطوة من شأنها فتح آفاق استثمار جديدة أمام تلك المصانع لإنشاء وتطوير خطوط الإنتاج وإعطاء شهرة وأهمية لمنتجاتهم على المستوى المحلى والدولي بالإضافة إلى أن هذا المؤشر سيمثل مرآة تعكس تطورات القطاع الصناعى ويساهم فى تنفيذ رؤيـة مـصر 2030.

وأوضح أن تشجيع الدولة للشركات الصغيرة والمتوسطة على القيد فى البورصة سيرفع الكفاءة الاقتصادية لتلك المشروعات وسيساعدها على تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة من خلال الالتزام بقواعد ومتطلبات الإفصاح عن القوائم المالية وتقييم الاداء بصورة دورية وهو الأمر الذى سيؤدى فى النهاية الى تعظيم عوائد هذا القطاع بشكل ممنهج وعلمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية»
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024