وزير يفتتح معرضي بروباك مينا وأفريقيا لمكونات التصنيع الغذائيالأحد 26/مايو/2024 - 02:23 م أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير أهمية قطاع الأغذية والمشروبات ومساهمته للنمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل. وأشار إلى أن الصناعات الغذائية تعد من أهم القطاعات الصناعية المحلية، والتى تساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية غير البترولية. وأضاف المصيلحي أن معرضى “ بروباك مينا وأفريقيا لمكونات

وزير يفتتح معرضي بروباك مينا وأفريقيا لمكونات التصنيع الغذائيالأحد 26/مايو/2024 - 02:23 م أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير أهمية قطاع الأغذية والمشروبات ومساهمته للنمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل. وأشار إلى أن الصناعات الغذائية تعد من أهم القطاعات الصناعية المحلية، والتى تساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية غير البترولية. وأضاف المصيلحي أن معرضى “ بروباك مينا وأفريقيا لمكونات
وزير التموين يفتتح معرضي بروباك مينا وأفريقيا لمكونات التصنيع الغذائيالأحد 26/مايو/2024 - 02:23 م
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين أهمية قطاع الأغذية والمشروبات ومساهمته للنمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل. وأشار إلى أن الصناعات الغذائية تعد من أهم القطاعات الصناعية المحلية، والتى تساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية غير البترولية. وأضاف المصيلحي أن معرضى “ بروباك مينا وأفريقيا لمكونات

 أكد الدكتور علي  المصيلحي، وزير التموين أهمية قطاع الأغذية والمشروبات ومساهمته للنمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل.  

وأشار إلى أن الصناعات الغذائية تعد من أهم القطاعات الصناعية المحلية، والتى تساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية غير البترولية.

وأضاف المصيلحي أن معرضى “ بروباك مينا وأفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي”  يوفران منصة فعالة للتعرف على آخر التطورات والتطبيقات التكنولوجية في قطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف ومكونات التصنيع الغذائي، وكذلك أحدث التوجهات في هذا القطاع الحيوي والمتطور.

 ولفت المصيلحي إلى أن المعرضين يقدمان فرصة لتبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية مما يتيح للعارضين المحليين والأجانب على حد سواء استكشاف فرص التصدير المتاحة في الأسواق العالمية مما يساهم في خلق فرص عمل محليا وخارجيا وجذب الاستثمارات الأجنبيةِ إلى مصر.

 جاء ذلك خلال افتتاحه  فعاليات النسخة الـ 12 لمعرضي Fi Africa وProPak MENA، المنصتين الأشمل في أفريقيا في قطاعي الصناعات الغذائية وتعبئتها بمركز مصر للمعارض الدولية. ويُعقد المعرضان  اليوم الاحد،على مدار ثلاثة أيام من 26 حتى 28 مايو مع التركيز بشكل خاص على دور قطاع المواد الغذائية الخام في تعزيزِ الصادراتِ المصريةِ من المنتجاتِ الغذائيةِ، ودفعِ عجلةِ التنميةِ الاقتصاديةِ. ويشارك فى فعاليات المعرض غرفة الصناعات الغذائية وغرفة صناعة الحبوب والطباعة والتغليف باتحاد الصناعات من خلال اجنحة خاصة بهك لعرض خدماتهم للصناع.

وتعقد النسخة الـ 12 من المعرضان برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة البيئة، ووزارة التجارة والصناعة، وبحضور ممثلين من اتحاد الصناعات المصرية من بينهم  أشرف الجزايرلى، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية والمهندس نديم إلياس رئيس غرفة الطباعة والتغليف، بالإضافة إلى  وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وممثلين من المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ". 

ويشارك في المعرضين أكثر من 350 شركة أجنبية من أكثر من 20 دولة من بينها مصر ونيجيريا وغانا والصين بالإضافة إلى حضور لافت للشركات المحلية المصرية مما يؤكد مدى تأثير تلك الشركات عالميًا. ومن المتوقع أن يحضر المعرض حوالي 12 ألف زائر من جميع فئات قطاع الأغذية والمشروبات مما يفتح فرصًا للاستثمار وريادة الأعمال بزيادة 30 بالمئة عن نسخة العام الماضي.

معرض أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي 

وأكد أشرف الجزايرلي رئيس مجلس الإدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن معرض أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي FI،  يعد أحد أهم المعارض التجارية على المستوى الدولي لما يمثله من منصة لمكونات التصنيع الغذائي الإفريقي وهو النسخة الإقليمية للعلامة العالمية الرائدة "Food Ingredients" لمكونات التصنيع الغذائي والمعرض التجاري الرئيسي في سوق مكونات الأغذية، وسوف  يشارك في هذه الدورة أكثر من 350 شركة عارضة من كبرى الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى.

وأكد مصطفى خليل مدير مجموعة المعارض أهمية قطاع الصناعات الغذائية ودوره فى  تنمية الاقتصاد وتعزيز هذا القطاع داخل مصر وخارجها.  

ولفت إلى أن المعرض يستهدف تمكين الشركات المحلية والمساهمة لنمو قطاعي معالجة الأغذية والمشروبات وتعبئتها. 

وبمشاركة أكثر من 350 شركة أجنبية ومحلية، يتيح المعرض لجميع المشاركين عرض آخر ما تم التوصل إليه في هذا القطاع الحيوي من تطور تكنولوجي في مجالي التعبئة والتغليف والحلول المتاحة للحفاظ على البيئة ومكونات الأغذية والمشروبات".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار البورصة اليوم الثلاثاء 11-6-2024
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور