أخبار عاجلة
العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون! -
مايكروسوفت تتيح وضع “عدم الاتصال” في ون درايف -

12 فيلمًا وماستر كلاس فى اليوم الثالث لـ مهرجان الرباط لسينما المؤلف

12 فيلمًا وماستر كلاس فى اليوم الثالث لـ مهرجان الرباط لسينما المؤلف
12 فيلمًا وماستر كلاس فى اليوم الثالث لـ مهرجان الرباط لسينما المؤلف
يعرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف برئاسة د.عبد الحق منطرش، وإدارة فنية لملاك الدحموني، 12 فيلمًا ما بين روائي طويل وقصير وتسجيلي طويل وقصير أيضًا في مختلف مسابقات وأقسام المهرجان في دورته السابعة والعشرين. 

 

ومن الأفلام المعروضة اليوم الفيلم المصري "النهار ده يوم جميل" للمخرجة نيفين شلبي الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة المغربية بسينما رينسانس، والفيلم سيعرض في قسم (سينما العالم) الذي يضم 5 أفلام من فرنسا وألمانيا وإيطاليا، والفيلم المصري من إنتاج film house. 

 

كما تقام ندوة موسعة عن تطور السينما الإفريقية خلال السنوات العشرين الأخيرة، ويشارك فيها نقاد كبار وصناع سينما من عدة دول أفريقية ، كما يقام ماستر كلاس للمخرج جاستون كابوريه وورشة للكاتب والسيناريست جيروم جاري عن السرد في الفيلم السينمائي والتليفزيون أيضًا. 

 

يشارك في المهرجان 93 فيلمًا من مختلف دول العالم من ضمنها افلام طويلة وقصيرة تتبارى أمام لجنة تضم أسماء عالمية مثل كارلو أنطونيو جنتيلي، صحفي وناقد سينمائي عضو الرابطة الإيطالية الوطنية لنقاد السينما، وبوجار أليماني، المخرج الألباني الذي حازت أفلامه على جوائز في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وفانيسا تاتجانا، منتجة ومخرجة كندية، والمخرج المصري المتميز سعد هنداوي بالإضافة إلى أسماء أخرى وازنة مغربية وأجنبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أحمد السقا ضيف برنامج الراديو بيضحك مع فاطمة مصطفى على 9090.. الخميس
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي