أخبار عاجلة

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. ابن ملك شاه يستيقظ على رسالة من حسن الصباح

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. ابن ملك شاه يستيقظ على رسالة من حسن الصباح
مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. ابن ملك شاه يستيقظ على رسالة من حسن الصباح

شهدت الحلقة الـ13 من مسلسل الحشاشين بدء حسن الصباح بضربة جديدة على أبناء الراحل ملك شاه بدأها من خلال باركياروق نجله القريب منه منطقة نفوذه، وذلك عبر حيلة جديدة يرعبه بها استيقظ فيها باركياروق ليجد بجواره رسالة مع خنجر على سرير نومه.

الرسالة مفادها أنه عليه السلام مع الصباح مقابل مساعدة الأخير له فى حربه مع أخوته وإلا أن اختار حرب الصباح سيجد نفسه مقتولاً.

وكانت شهدت الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين فى إثارتها وذلك بعدما بدأ حسن الصباح فى استطلاع الأخبار بمدينة أصفهان عقب اغتيال نظام الملك من قبل الحشاشين وملك شاه سلطان الدولة، وحاول معرفة من الأقرب إلى الحكم بعد الأخير.

كما علم بوجود خلافات شديدة على منصب السلطان انفجرت فور موت السلطان ملك شاه بين أبنائه على كرسى العرش.

وانتهت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين مع خطة ناجحة لحسن الصباح لم يكتفِ فيها بقتل نظام الملك فقط، وإنما استطاع أيضاً اغتيال رأس الدولة السلجوقية والممثلة فى السلطان ملك شاه، مثلما ظهر خلال الأحداث عقب وجبة مسممة ما أن تناولها حتى سقط ميتاً فى نفس الوقت الذى تم اغتيال نظام الملك فيه.

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين نجاح حسن الصباح فى اغتيال نظام الملك، وذلك عقب تسلل شاب من تابعيه إلى معسكر السلطان ملك شاه، ومن ثم التنكر فى زى مسكين يطلب أموالا، وما أن اقترب من الوزير حتى طعنه وبعدها تم قتله هو الآخر فى الحال.

وأصدر حسن الصباح قائد طائفة الحشاشين أمراً باغتيال نظام الملك وزير الدولة السلجوقية والذى يقوم بدوره فتحى عبد الوهاب، وذلك على يد الشاب الذى حلم بالجنة خلال الأحداث، حيث كان الحلم مجرد بوابة يقنع من خلالها الصباح الشاب التابع له بعمل أى مهمة بفدائية ولو كلفته روحه بعدها فى مقابل الذهاب للجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي