عيد ميلاد بديعة مصابنى .. كيف حشدت أيقونة الفن الجمهور لحديقة بديعة

يوافق اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنان بديعة مصابني التي تعتبر من أشهر الفنانين في شارع عماد الدين، وقدمت العديد من الأعمال، والتي لا تزال راسخة في الأذهان

وبديعة مصابنى أحد أهم أيقونات الغناء والرقص في فترة الثلاثينات، هي من قامت بتنظيم مسابقة لانتخاب ملكة جمال حديقة بديعة، واستطاعت أن تحشد الجمهور، وذلك بعدما تركت حرية الاختيار لهم على مدار أسبوع كامل، وتم إعلان النتيجة بفوز الآنسة زوزو لبيب بـ355 صوتا، وهذا ما نشرته مجلة الكواكب عام 1932 احتفالا منهم بهذه المناسبة. 


 

ونعرض في السطور التالية أهم المحطات الفنية في حياتها :

- نشأت في بيئة وبيت فقير جدًا لأب لبناني وأم سورية.

-بدايتها كراقصة واستعراضية بالموالد والأفراح، إلى أن قابلت نجيب الريحانى وأعجب بها وضمها للعمل بفرقته.

- أسست فرقة خاصة بها للرقص والتمثيل المسرحي بعنوان "فرقة بديعة مصابني" التي تخرج منها معظم الفنانين في ذلك الوقت.

- ومن أشهر الفنانين الاستعراضيين والغنائيين الذين تخرجو من فرقتها هما: "تحية كاريوكا سامية جمال، أسمهان، فريد الأطرش،وحورية محمد،وببا عز الدين،محمد عبد المطلب،هاجر حمدي،محمد الكحلاوي،محمد فوزي، إسماعيل ياسين. ".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .