أخبار عاجلة

في ذكرى ميلاد الزعيم تعرف على أحكام الحبس الصادرة ضده

يحتفل الزعيم عادل امام، بذكرى ميلاده غدا الأربعاء، الموفق 17 من شهر مايو الجاري، حيث أنه من مواليد عام 1940، ورغم النجاحات الكثيرة التي حققها عادل امام، إلا أن أعماله تعرضه لمرمى الانتقادات، واقيم ضده العديد من الدعاوي القضائية، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي أبرز أعماله الفنية التي أثيرت الجدال.

انتقادات لاذعة تطيل الزعيم عادل امام في مشواره الفني

حيث أصبح النقد ظاهرة منتشرة في الآونة الأخيرة، ولكن في حقيقة الأمر وبالبحث والتنقيب، سنجد أن النقد موجود منذ قديم الأزل، فلم يتفق الجمهور على شئ ما خاصة في عالم الفن، ورغم النجاحات الكثيرة التي حققها الزعيم عادل امام في مسيرته الفنية، إلا أنه تعرض للانتقادات لاذعة من قبل الجمهور.

f517a8a3ed.jpg
عادل امام

حيث اتهم الجمهور عادل امام بالتحريض علي العنف، من خلال فيلم طيور الظلام، بالإضافة إلى هذه الانتقادات،  اثار الزعيم غضب العديد من جمهوره، بسبب احتواء أفلامه على مشاهد جريئة تخدش حياء المشاهدين.

أقرأ أيضا: https://www.elfagr.org/4689499

عادل امام يهين القضاء

قدم المستشار مرتضي منصور، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، دعوى قضائية ضد الزعيم عادل امام في عام 1983، وذلك بسبب الإهانة التي عرضت في فيلم الافوكاتو من خلال شخصية حسن سبانخ المحامي المرتشي، وصدر في هذه الدعوة حكم بالحبس ضد الزعيم لمدة ستة أشهر، وتعويض مالي قدره مليون جنية، وانتهت الدعوى القضائية بعد اعتذار عادل امام إلى مرتضى منصور في الصحف المصرية حينها،ليقوم الآخر بالتنازل عن الدعوى.

طيور الظلام يضع عادل امام في مأزق

عرض فيلم طيور الظلام في عام 1995، واثير وقتها حالة من الجدال الواسعة، حيث اعترضت جماعات الإخوان علي هذا العمل، واعتبروها بأنه. ازدراء للأديان السماوية، ولكن خرج الزعيم من هذه القضية بعد حصوله على البراءة.
 

0ec2716a83.jpg
عادل امام

أثار فيلم عمارة يعقوبيان حالة من الجدل للزعيم عادل امام، حيث اتهمه أعضاء مجلس الشعب في عام 2006، بان العمل يحتوى علي مشاهد غير لائقة وتشجع على أفكار غير مقبولة في المجتمع المصري، وقدم ما يقرب من 112 نائب طلب يفيد يمنع عرض الفيلم.

دعوى قضائية..والسخرية من المقدسات الدينية

قدم الزعيم عادل امام دور قسيس في فيلم حسن ومرقص، وآثار هذا العمل حالا واسعة من الجدال، جعلت أحد المحامين ويدعى عسران منصور يتقدم بدعوى قضائية في عام 2011 إلى محكمة جنح الإسكندرية، يتهم فيه الزعيم عادل امام وصناع العمل بالسخرية من رجال الدين في أعمالهم الفنية والمقدسات، ثم أحالت المحكمة القضية إلى جنح العجوزة.

fc34812784.jpg
عادل امام


في عام 2012، وتحديدا في اليوم الثاني من شهر فبراير، صدر حكم بالحبس ضد الزعيم عادل امام من قبل محكمة جنح الهرم في القاهرة، وذلك في تهمة الإساءة للدين الإسلامي والاستهزاء ببعض الجامعات الإسلامية في مسرحية "الواد سيد الشغال"، وكان حكم غيابي حيث صدر ضده حكم حبس لمدة ثلاثة أشهر مع توقيع غرامة مالية قدرها 1000 جنيه، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد المعاطي، تعم عايز حكم الحبس في 24 ابريل لعام ، ولم يحضر هذه الجلسة اي محامي من قبل عادل إمام، حيث أكد الزعيم وقته عدم تلقيه اي إخطار يفيد بتقديم دعوى ضده، كما طالب بحرية الفن والأعمال التي يتم تقديمها، وفي يوم 12 من شهر سبتمبر لنفس العام، استئناف الزعيم ضد هذا الحكم، وظهرت برائتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي