أخبار عاجلة
حظر AMD وIntel من استخدام Copilot+ فى الوقت الحالى -
الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى فى مشعر منى -

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد القديسة ريتا ببولاق أبوالعلا

ترأس مساء أمس، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس عيد القديسة ريتا، وذلك بكنيسة العذراء سيدة الكرمل للآباء الفرنسيسكان، ببولاق أبوالعلا.


شارك في الصلاة القمص بيشوي فوزي، الوكيل البطريركي، والأب فريد كمال الفرنسيسكاني، راعي الكنيسة، والإكسرخوس جورج بنا، راعي كنيسة سيدة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك، بشبرا، والوكيل البطريركي بالسودان، كما شارك أيضًا عدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، ومحبو القديسة ريتا.


بدأ الاحتفال بتقديم بعض الطلبات الخاصة. وفي كلمة العظة، هنأ الأب البطريرك الحاضرين بعيدي القيامة المجيد، والقديسة ريتا، ثم تحدث  حول القديسة ريتا، التي عاشت القداسة فى حياتها، مؤكدًا إننا جميعًا مدعوون لنكون قديسين.


وتضمن القداس الإلهي أيضًا التطواف الاحتفالي داخل الكنيسة، وخارجها، كما أهدى الأب فريد هدية تذكارية إلى بطريرك الأقباط الكاثوليك، تحتوي على أيقونة القديسة ريتا، شفيعة الحالات المستعصية.

عظة الأنبا إبراهيم إسحاق
عظة الأنبا إبراهيم إسحاق

 

جانب من القداس
جانب من القداس

 

ترأس الأنبا إبراهيم إسحاق القداس
ترأس الأنبا إبراهيم إسحاق القداس

 

 

بطريرك الأقباط الكاثوليك
بطريرك الأقباط الكاثوليك

 

الأنبا إبراهيم إسحاق
الأنبا إبراهيم إسحاق

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس اليوم السبت 1/6/2024 فى مصر