أخبار عاجلة

لوحات العار تملأ شوارع الصين.. والنشطاء: اعتداء على الخصوصية (فيديو)الإثنين 13/مارس/2023 - 02:36 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل، عن لوحات العار، التي أصبحت تملأ شوارع الصين، وهذه اللوحات يظهر فيها المخالفين للمرور في الشوارع

لوحات العار تملأ شوارع الصين.. والنشطاء: اعتداء على الخصوصية (فيديو)الإثنين 13/مارس/2023 - 02:36 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل، عن لوحات العار، التي أصبحت تملأ شوارع الصين، وهذه اللوحات يظهر فيها المخالفين للمرور في الشوارع
لوحات العار تملأ شوارع الصين.. والنشطاء: اعتداء على الخصوصية (فيديو)الإثنين 13/مارس/2023 - 02:36 م
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل، عن لوحات العار، التي أصبحت تملأ شوارع الصين، وهذه اللوحات يظهر فيها المخالفين للمرور في الشوارع

الصين، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل، عن لوحات العار، التي أصبحت تملأ شوارع الصين، وهذه اللوحات يظهر فيها المخالفين، الذين يقطعون الطريق بشكل خاطئ، حيث تظهر اللوحة صورة الشخص الذي قطع الشارع من خارج خطوط المشاة.

لوحات العار تملأ شوارع الصين 

وفي الصين، نجد "لوحة العار" المتواجدة في الشوارع، يظهر فيها صورة الشخص الذي عبر الشارع بعيدًا عن خطوط المشاة، حيث يتم تصوير ذلك الشخص ليتم وضع صورته ورقم هويته على لوحة العار، حيث يتم سحب مبلغ الغرامة آليًا من حسابه الشخصي.    


وأثارت لوحات العار، المنتشرة في شوارع الصين، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين النشطاء. 

وقال أياد الحمود: " لوحات في الصين أطلقوا عليها (لوحة العار) يضعون فيها صور من يقطع الطريق بشكل خاطئ، أي شخص يعبر الشارع من خارج خطوط المشاة يتم تصويره ووضع صورته على لوحة العار مع اسمه وجزء من رقم هويته وثم يسحبون مبلغ الغرامة آليًا من حسابه الشخصي دون تدخل منه."

مخالفات السير في شوارع الصين 

وعلق أحمد قائلًا: "هذه فيها تعدي على الخصوصية ويحاسبون عليها!!"

ورد إياد الحمود فقال: "هذا اللي يخالف وهو ماشي.. فما بالك باللي يسوق".

أما طارق بقنة فقال: "الي يسوق وخالف تعليمات القيادة فيه لوحة الكترونية على الطريق يطلع رقم لوحة السيارة المخالفة ويتم خصم نقاط من رخصة القيادة". 

وتابع سواليف فقال: "سنحتاج منها الكثير مع الأسف! وستكثر الصور، لذا دعونا نتساءل: هل فعلهم المخالف نابع من قلة وعي أم قلة تثقيف للمجتمع من خلال الجهات المعنية بهذا الأمر؟! في اعتقادي يجب أن لا تُفعل العقوبات المغلظة إلا بعد أن تؤدي الجهات الرسميه والاهليه دورها في تثقيف المجتمع". 

نظام الرصيد الاجتماعي في الصين 

وهنا علق عبد العزيز الحداد قائلًا: “نظام السوشيال كريديت أو الرصيد الاجتماعي في الصين يراقب سلوكيات الأفراد والتزامهم بالقواعد والآداب سواء في التزام قواعد المشاة أو قيادة السيارات أو الدراجات أو التعاملات البينية مالية أو قانونية أو غش أو النظافة وعدم رمي المخلفات في غير مكانها وكثير من ضوابط الحياة نحو جودة حياة يساهم بها الجميع.. هل تتوقعون أن نراه قريبا في عالمنا العربي؟”. 
ورد عبد الرحمن بن فهد فقال: "لو عندنا فيه ناس بيصيرون مشاهير بسبب هاللوحة". 

وقال مساعد السلمي "ياليت يصير عندنا مثلها لمن يرمي المخلفات والقمامة في غير موضعها المخصص لها."

التزام أم انتهاك للخصوصية في الصين

أما معاذ فقال: "للاسف انتهاك للخصوصية. عموما بعض دول شرق آسيا للأسف لايوجد لديها أي اهتمام بالخصوصية إطلاقًا ويرون هذا الأسلوب هو الحل الأمثل لردع للآخرين. مثلا في المجمعات السكنية عندما تتأخر عن دفع رسوم الصيانة السنوية. يتم تعليق ورقة بإسمك في كل أنحاء المجمع مع المبالغ المترتبة عليك.". 

وحكي محمد الروميثي عن تجربته الشخصية فقال: "صارتلي في شانغهاي سنة ٢٠١٩ بس اللوحه اللي فالشارع كانت صغيره.. وما خصموا بس فضيحه". 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.