أخبار عاجلة

أزمة بسبب نفوق القردة في المكسيك، ما القصة ؟الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:00 م أدى ارتفاع درجات الحرارة في المكسيك إلى نفوق العشرات من القردة، التي تسقط من الأشجار ميتة في مشهد غريب.

أزمة بسبب نفوق القردة في المكسيك، ما القصة ؟الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:00 م أدى ارتفاع درجات الحرارة في المكسيك إلى نفوق العشرات من القردة، التي تسقط من الأشجار ميتة في مشهد غريب.
أزمة بسبب نفوق القردة في المكسيك، ما القصة ؟الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:00 م
أدى ارتفاع درجات الحرارة في المكسيك إلى نفوق العشرات من القردة، التي تسقط من الأشجار ميتة في مشهد غريب.

 أدى ارتفاع درجات الحرارة في المكسيك إلى نفوق العشرات من القردة، التي تسقط من الأشجار ميتة في مشهد غريب.

 

ارتفاع درجات الحرارة في المكسيك

 ووفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، عثر على ما لا يقل عن 83 من قرود العواء، المعروفة بأصواتها الصاخبة، نافقة في ولاية تاباسكو المطلة على الخليج، حيث تتجاوز درجات الحرارة 45 درجة مئوية هذا الأسبوع.


وأنقذ السكان عددا آخر من القرود، بما في ذلك 5 نقلت إلى طبيب بيطري حاول إنقاذها.

وقال الطبيب سيرجيو فالينزويلا: "وصلت في حالة حرجة وتعاني الجفاف والحمى".

وشهدت المكسيك موجة من الجفاف وارتفاع درجات الحرارة مؤخرا، وأرجعت وكالة الحماية المدنية في تاباسكو، في بيان لها نهاية الأسبوع، نفوق القردة إلى إصابتها بالجفاف.

 

 نفوق القرود بسبب درجات الحرارة 

 وفي غابة خارج كامالكالكو بولاية تاباسكو، جمع المتطوعون جثث القرود التي نفقت بسبب درجات الحرارة المرتفعة، قبل وضع دلاء من الماء والفاكهة على الأشجار في محاولة لتجنب المزيد من الوفيات.

وتم تصنيف قرد العواء على أنه معرض للخطر في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

ومن جانبه  قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، وهو من تاباسكو، عندما سئل حول نفوق القردة: "السبب هو الحرارة شديدة للغاية، لقد زرت الولاية سابقا ولم أشعر بهذه الحرارة من قبل مثل الآن"، متابعا: "لذا، نعم، علينا أن نعتني بالحيوانات. سنفعل ذلك".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مساهمو تسلا يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولارالجمعة 14/يونيو/2024 - 03:50 ص صوّت المساهمون في شركة تسلا يوم الخميس لصالح منح حزمة تعويضات هائلة للرئيس التنفيذي للشركة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ، بعد أن كانت محكمة في ولاية ديلاوير قد أبطلت القرار. وقال سكرتير الشركة براندون إيرهارت خلال الاجتماع السنوي لـ تسلا في أوستن بولاية تكساس، بناء على نتائج التصويت الأولية فقد
التالى سقطة جديدة لبايدن، ميلوني تمسك بيد الرئيس "الضال" وتعيده لقمة السبع (فيديو)الجمعة 14/يونيو/2024 - 07:52 ص سقطة جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مشاركته قمة مجموعة السبع في إيطاليا. تحية عسكرية غريبة والهفوة الجديدة وقعت عندما أدى بايدن التحية لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني بشكل غريب لدى وصوله إلى إيطاليا، اضطرت الأخيرة إلى الامساك به من الخلف لإعادته بعدما ابتعد عن المسؤولين المنتظرين لالتقاط