أخبار عاجلة

ننشر توصيات مؤتمر جامعة طيبة الأول لشباب التكنولوجين 2023الجمعة 17/مارس/2023 - 06:40 م أعلن الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، توصيات مؤتمر الجامعة الأول لشباب التكنولوجيين 2023، الذي انعقد يومي 15و16 مارس الجاري، بمشاركة وحضور ممثلين عن 6 جامعات

ننشر توصيات مؤتمر جامعة طيبة الأول لشباب التكنولوجين 2023الجمعة 17/مارس/2023 - 06:40 م أعلن الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، توصيات مؤتمر الجامعة الأول لشباب التكنولوجيين 2023، الذي انعقد يومي 15و16 مارس الجاري، بمشاركة وحضور ممثلين عن 6 جامعات
ننشر توصيات مؤتمر جامعة طيبة الأول لشباب التكنولوجين 2023الجمعة 17/مارس/2023 - 06:40 م
أعلن الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، توصيات مؤتمر الجامعة الأول لشباب التكنولوجيين 2023، الذي انعقد يومي 15و16 مارس الجاري، بمشاركة وحضور ممثلين عن 6 جامعات

أعلن الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، توصيات مؤتمر الجامعة الأول لشباب التكنولوجيين 2023، الذي انعقد يومي 15و16 مارس الجاري، بمشاركة وحضور ممثلين عن 6 جامعات وهيئات أكاديمية، للتواصل بين أصحاب الأفكار المُبتكرة من شباب التكنولوجيين، مع نُخبة من أساتذة الجامعات، وكذلك الشركات والمصانع ممن لديهم اهتمامات فى مجال التقدم التكنولوجى.


وأوضح الدكتور عادل زين الدين، أن المؤتمر خرج بـثمان توصيات، جاءت كالتالي:

- وضع الآليات الملائمة لتحفيز شباب التكنولوجيين، وتبنى الأفكار والمشاريع التكنولوجية، ذات الصلة بتطوير الصناعات الخشبية والغذائية، وتطوير الخدمات السياحية والفندقية وتنمية المجتمع.

 

- تقديم الدعم اللازم لتمويل الأفكار والمشاريع الخاصة بشباب التكنولوجيين، عبر قنوات اتصال بين الشباب والمؤسسات الصناعية ذات الصلة.

 

- تعزيز لغة الحوار المفتوح بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وعقد ندوات تثقيفية وأنشطة طلابية لتبادل الرؤى والتفاعل الإيجابي البناء لخلق شخصية الطالب التكنولوجي، بما يتناسب مستقبلا مع سوق العمل من مهارات وسلوك ومعرفة.

 

- التعاون بين برامج الجامعة بتخصصاتهم البينية، في تصنيع وتسويق الأفكار والمشاريع الطلابية.

 

- عمل خطة لإعادة تدوير النفايات، واستخدامها لتصنيع منتجات بتكلفة أقل، للحفاظ على البيئة والصحة العامة، في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

 

- مبادرة طلابية "كن سفيرا لجامعتك" لنشر وتعميم السلوكيات الجامعية الإيجابية.

 

- إعادة تدوير المخلفات واستخدامها، بما يتناسب مع تكنولوجيا التخصص وإنتاج منتجات طبيعة للاستخدامات الطبية.

 

- الاستعداد لمؤتمر جامعة طيبة التكنولوجية الثاني، في العام الجامعي 2023/2024، والتوسع في المشاركة الطلابية والمتحدثين من الصناعة وشباب الجامعات المصرية والمشاركة المجتمعية.


 

وقد اختتمت جامعة طيبة التكنولوجية، فعاليات المؤتمر الأول لشباب التكنولوجيين 2023 أمس، والذي عقد على مدار يومي 15-16 مارس الجاري، بهدف للتواصل بين أصحاب الأفكار المُبتكرة من شباب التكنولوجيين، مع نُخبة من أساتذة الجامعات، وكذلك الشركات والمصانع ممن لديهم اهتمامات فى مجال التقدم التكنولوجى، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

شارك في المؤتمر، ممثلين عن 6 جامعات وهيئات أكاديمية مختلفة، وهى جامعات برج العرب التكنولوجية، الفيوم، سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، والأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري فرع أسوان، وممثلين عن منظمة اليونيدو، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

عقد 11 محاضرة وجلسة نقاشية

وشهدت فعاليات المؤتمر، عقد 11 محاضرة وجلسة نقاشية، بدأت بمحاضرة حول النمو الأخضر الشامل في مصر، قدمها المهندس عمر رياض، منسق مشروع النمو الشامل الأخضر بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية مكتب الأقصر، تلتها محاضرة للدكتور محمد نجم، خبير الزراعة وسلامة الغذاء بمنظمة الامم المتحدة للتنمية الاقتصادية، حول دراسة عن القطاع الوظيفي للصناعات الغذائية.

 

كما شارك كل من الدكتور محمد عبدالفتاح، بكلية الطب البيطري جامعة جنوب الوادي، بمحاضرة حول حفظ الغذاء، ومحمد حسين، نائب مدير مدرسة النيل الدولية بالأقصر، محاضرة عن أهمية اللغة الانجليزية في التعليم التكنولوجي، والدكتور محمد علی حسن، كلية تكنولوجيا التعليم الصناعي جامعة سوهاج، محاضرة بعنوان تكنولوجيا النانو المواد الاخشاب، محمود إبراهيم متخصص في تحسين محركات البحث SEO Specialist، بمحاضرة بعنوان "ندوة مفتوحة قصة نجاح".

 

وتخلل المؤتمر عددا من الجلسات النقاشية والندوات، منها ندوة مفتوحة، قصة نجاح لأماني هاشم، صانع محتوى، مسوق الكتروني مترجم، ومحاضرة بعنوان، "التعليم التكنولوجي بمصر وقيادة المستقبل"، للمهندس بیشوی صفوت، مهندس تسويق الشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم بيدو السادس من أكتوبر.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مواعيد القطارات المكيفة والروسى على خط القاهرة - الإسكندرية والعكس
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*