أخبار عاجلة

أوقاف الإسماعيلية تجري تدريبا للأمة المساجد حول فقه الصيام استعدادا لشهر رمضانالسبت 04/مارس/2023 - 08:46 م في إطار الجهود التي تقوم بها مديرية الأوقاف في محافظة الإسماعيلية استعدادًا لشهر رمضان المبارك وضمن خطة الأنشطة

نظمت مديرية الأوقاف في محافظة الإسماعيلية، تحت رعاية فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الإسماعيلية دورة تدريبية في فقه الصيام للأئمة استعدادًا لشهر رمضان.

المحاضرون في الدورة

وحاضر في الدورة الدكتور أحمد عبد الرحمن الصباغ مدرس الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف، والذي تحدث عن فقه الصيام وكيفية الرد على تساؤلات الصائمين. 

 

أبرز الحضور في الدورة 

وشهد فعاليات الدورة الدكتور محمد عبد المعبود مدير عام الدعوة بالمديرية وقيادات المديرية والإدارة وجمع كبير من الأئمة. 

 

ومن جهة أخرى كان قد شهد فضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية فعاليات الحملة التي استهدفت جميع مساجد مديرية أوقاف الإسماعيلية.  

 

وانطلقت الفعاليات من مسجد السلام الواقع في حي السلام التابع لإدارة الإسماعيلية، والمتاخم لمبنى المديرية.  

abcfe31249.jpg
جانب من فعاليات الدورة، فيتو

انعقاد غرفة عمليات 

ومن جانبه وجه الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف في الإسماعيلية بضرورة عقد غرفة عمليات لمتابعة سير الحملة والتأكد من نظافة جميع المساجد على مدار الأيام المقبلة 
وذلك تحت شعار (خدمة بيوت الله شرف لنا جميعًا). 

586cdb8714.jpg
جانب من فعاليات الدورة، فيتو

وكانت قد أطلقت وزارة الأوقاف مؤخرًا حملة لنظافة المساجد، حيث قاد الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، حملة لنظافة مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بمحافظة القاهرة وبصحبته الدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، والشيخ محمد الهادي بالتفتيش والمتابعة، والدكتور على الله الجمال، والشيخ محمد محمود العدل أئمة مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها).
 

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله عز وجل وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف. 

 

وتطلق وزارة الأوقاف حملات مكثفة لنظافة المساجد على مستوى الجمهورية من تاريخه حتى نهاية الشهر الفضيل.
الحملة تحت الإشراف والمتابعة المباشرة لرئيس القطاع الديني ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة ومديري المديريات والإدارات كل فيما يخصه، وتتضمن الحملة ما يأتي: 
1. النظافة الدورية للمسجد. 
2. نظافة أسطح المساجد. 
3. رفع أي كهن بالمساجد أو ملحقاتها إلى مخازن المديريات. 
4. نزول جميع القيادات بالديوان والمديريات والإدارات على جميع المستويات لمتابعة العمل. 
5. تكليف جميع المفتشين على مستوى الديوان العام والمديريات بإعطاء أولوية بالغة لهذا الأمر. 
6. توقيع عقوبات رادعة على المقصرين سواء في العمل أم الإشراف والمتابعة وستتكرر هذه الحملات تباعًا حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، محاور المؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ويتناول المحاور التالية:

1-  الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر.
2- الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني.
3-  الفتوى الإلكترونية.
4-  التحفيظ والتدريس عن بعد.
5-  الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار.
6-  الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*