أخبار عاجلة
6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن -

تقرير: 3 شركات سيارات عالمية تستثمر 145 مليون دولار فى مصر

تقرير: 3 شركات سيارات عالمية تستثمر 145 مليون دولار فى مصر
تقرير: 3 شركات سيارات عالمية تستثمر 145 مليون دولار فى مصر

أبرز موقع "زاوية" المعنى بأخبار الاقتصاد أن ثلاث شركات عالمية للسيارات تخطط لاستثمار ما يصل إلى 145 مليون دولار في مصر على مدى السنوات الثلاث المقبلة، حسبما صرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي يوم 22 فبراير.

وأشار مدبولي إلى أن الشركات الكبرى، وهي نيسان وجنرال موتورز وستيلانتيس، ستضخ استثماراتها في سوق السيارات المصري وفقا للاتفاقيات الإطارية الثلاث الموقعة مع المجلس الأعلى المصري لصناعة السيارات.

وقال إن الشركات تستهدف متوسط إنتاج سنوي يتراوح بين 60 ألف و 70 ألف سيارة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وأضاف أنه سيتم تصدير جزء من الإنتاج لجذب العملة الصعبة، في حين سيتم تصنيع نسبة مئوية كمركبات كهربائية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين صناعة السيارات في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير تعليم دمياط يشهد ملتقى مسؤلات المرشدات بدمياطالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:44 م شهد اليوم " محمد رمضان غريب " وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى مسؤولات المرشدات علي مستوى الجمهورية من داخل مدارس الإيمان الخاصة بدمياط. جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان أنور علام مدير عام التربية الرياضية والعسكرية بالوزارة وا. ايناس الطماوى مدير إدارة المرشدات وا. اميرة
التالى تحرير 5 آلاف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرقالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:54 م واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات. تحرير 5 آلاف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة