حكم صلاة المأمومين بالمسجد فى غير الطابق الذى يُصلى فيه الإمام؟

حكم صلاة المأمومين بالمسجد فى غير الطابق الذى يُصلى فيه الإمام؟
حكم صلاة المأمومين بالمسجد فى غير الطابق الذى يُصلى فيه الإمام؟

حكم صلاة المأمومين في طابق في المسجد غير الطابق الذي يصلي فيه الإمام؟، سؤال أجابت عنه دار الإفتاء المصرية، والتى اكدت أن أي موضع يصلي فيه المأموم في المسجد بصلاة الإمام فيه، والمأموم عالم بصلاة الإمام بمشاهدته له أو بمشاهدته بعض صف أو بسماع صوت الإمام أو صوت مبلغ ولو لم يكن مصليًا: كفاه.

وتصح صلاة المأمومين في الطابق الأول بالإمام في الطابق الثاني إذا سمعوا صوته أو صوت مبلغ عنه.

حيث جاء نص السؤال : يوجد مسجد مكون من طابقين، وتؤدى جميع الصلوات في الطابق الثاني، ولكن لظروف سن أو مرض عند بعض المصلين نقوم بفتح الدور الأول لهم لأداء الصلاة فيه، ويقوم بعض المصلين بأداء الصلاة معهم في الدور الأول في صفوف منتظمة رغم عدم اكتمال الصفوف بالدور الثاني. فهل تصح صلاتهم؟ 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالأسماء، غرق 3 طلاب في نبروه وميت غمر بالدقهليةالجمعة 03/مايو/2024 - 08:34 م شهد مركزي نبروه وميت غمر بمحافظة الدقهلية مصرع 3 طلاب غرقا في ترعة تيرة ونيل ميت غمر
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء