بهجت العبيدي يطالب بتخصيص ٢٩ يونيو يوما وطنيا للمصريين بالخارج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن المصريين بالخارج يمثلون أحد أهم فئات المجتمع المصري.

وأضاف العبيدي - أن المصريين بالخارج يشاركون بكل فاعلية في كافة المجالات الحياتية في ، مشيرا إلى أنه ليس كما يتصور البعض يقتصر عطاء ومساهمة المصريين في الخارج في المجال الاقتصادي - الذي هو أحد أهم المجالات وإنما يشمل مجالات أخرى.

وذكر بهجت العبيدي أن عدد أبناء الجالية المصرية بالخارج يأتي من حيث الترتيب في المركز الثاني بعد القاهرة الكبرى حيث إن عدد المصريين بالخارج قد تجاوز ١٢ مليون مواطن، وهو ما يعكس الحجم الكبير لأبناء مصر في الخارج ونسبتهم في عدد السكان الكلي لمصر.

بهجت العبيدي يكشف أسباب تفوق أبناء المصريين بالخارج

وتابع بهجت العبيدي أن لكل محافظة من محافظات مصر يوما وطنيا يكون مناسبة لأهل هذه المحافظة لتذكر أمجادها، كما يكون فرصة لتكريم المتميزين من أبناء هذه المحافظة، وأن هذا اليوم قد تم اختياره بعناية فائقة ويكون لما لهذا اليوم من معنىً ومغزىً لعمل بطولي قام به أبناء هذه المحافظة، مضيفا أن هناك يوما أيضا لكل فئات المجتمع المصري.

ويقترح بهجت العبيدي أن يكون يوم التاسع والعشرين من يونيو هو اليوم الوطني لأبناء مصر في الخارج، حيث إنهم استبقوا يوم الثلاثين من يونيو الذي خرج فيه جموع أبناء الشعب المصري للمطالبة برحيل وزوال حكم جماعة الإخوان وعزل ممثلهم في القصر الرئاسي، بالخروج في العواصم والمدن في كل الدول التي يقيمون بها، وذلك لإعلان وقوفهم مع أبناء مصر في الداخل، وإعلان دعمهم لثورة الشعب المصري، وإعلان واضح منهم لشعوب الدول التي يقيمون بها وللقوى السياسية والحكومات ووسائل الإعلام أنهم يرفضون حكم جماعة الإخوان، وهو ما كان له أكبر الأثر في نجاح المصرية ليس في الداخل فحسب بل في كل دول العالم وخاصة المؤثرة منها، وهو دور يعتز به أبناء الجالية المصرية الوطنيين في الخارج، وكان له أكبر الأثر في إحدى أهم الأحداث في تاريخ مصر.

وبرر العبيدي عدم اختياره ليوم الثلاثين من يونيو، مؤكدا أنه يوم لكل المصريين ولا يجب أن تحتكره فئة من فئات الشعب المصري لنفسها، لأن في هذا تجاوز على دور بقية فئات المجتمع المصري التي شاركت جميعا بكل فعالية في هذا الحدث التاريخي العظيم.

وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على تقديم هذا المقترح الرئيس عبد الفتاح - الذي دائما نجدد بعيتنا له؛ لما يقوم به من مجهود خارق وعمل دؤوب للنهوض بالدولة المصرية - وذلك لإصدار تعليماته للجهات المعنية لاتخاذ الخطوات اللازمة لإقرار هذا الأمر الذي نؤمن أن سيجد امتنانا هائلا من جموع أبناء الجالية المصرية الوطنيين في الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق