تاريخ مواجهات الأهلي مع المريخ السودانى قبل صدام الليلة.. إنفو جراف

يواجه الفريق الكروى الأول بالنادى الاهلى ، بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المريخ السودانى فى التاسعة مساء اليوم السبت باستاد الأهلى والسلام، والمؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسبق والتقى الأهلى مع المريخ السودانى فى 8 مناسبات، سواء فى دورى الأبطال أو بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، فيما خاض عملاق أفريقيا 17 مواجهة ضد الفرق السودانية.

 


مواجهات الاهلى والمريخ

التقى الأهلى مع المريخ السوداني 8 مباريات، بواقع 6 فى دورى الأبطال نسخ 1983 و2002 و2021 ومباراتين ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس فى نسخة 1999، ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز بـ5 مواجهات، وكان التعادل حاضرًا فى مباراتين، فيما خسر مباراة واحدة.

ويعد فريق المريخ أول فرق السودان التى واجهت الأهلى فى مختلف البطولات الأفريقية وتحديدًا فى نسخة 1983، وانتهت المواجهة الأولى بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله محمود الخطيب هداف الأهلى التاريخى فى البطولات الأفريقية، ورئيس النادى الأهلى الحالى.

وأكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلى، الذى فاز بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب المريخ ووسط أنصاره.

ويعد المريخ أول فريق سودانى يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلى فى دورى الأبطال نسخة 2002 فى دور ثمن نهائى البطولة.

والتقى فريق الأهلي أمع الفرق السودان 17 مباراة، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 8 مباريات وتلقى 3 هزائم، فيما انتهت 6 مباريات بنتيجة التعادل.

ونجح خط هجوم الأهلى فى زيارة شباك الفرق السودانية في 23 مناسبة، واهتزت شباكه في 13 مناسبة.

آخر مواجهات الأهلى أمام فرق السودان كانت أمام الهلال السودانى بالجولة الثانية لدور المجموعات بالنسخة الحالية لدوري الابطال الافريقى وانتهت بالتعادل السلبى فى أم درمان.

ويعد ياسر إبراهيم آخر لاعب يسجل للأهلي في شباك المريخ السوداني فى الوقت القاتل، بعدما سجل الهدف الثانى لفريقه في مرمى الفريق السوداني، في المباراة التي شهدت تعادل بين الفريقين 2/2 بالنسخة الماضية لدوري الابطال الافريقى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .