أخبار عاجلة

مستشار الرئيس للصحة: لا يوجد أى تأثير سلبى للمتحورات ولا أثر لمتحور هيهى بمصر

مستشار الرئيس للصحة: لا يوجد أى تأثير سلبى للمتحورات ولا أثر لمتحور هيهى بمصر
مستشار الرئيس للصحة: لا يوجد أى تأثير سلبى للمتحورات ولا أثر لمتحور هيهى بمصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك تحورات كثيرة لفيروس كورونا المستجد في العالم، موضحا أنه لا توجد أي تأثير سلبي لهذه المتحورات على مصر ولا يوجد أثر لمتحور هيهي في مصر.

 

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن فيروس كورونا يشبه في أعراضه الأنفلونزا الموسمية.

 

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن التوسع في التطعيم بلقاح كورونا يسهم في الحد من نوعية وعدد وشدة الحالات المصابة بالفيروس كورونا.

 

واستطرد خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن من يشعر بأعراض كورونا، أو حتى يكون مخالطا ولا تبدو عليه أعراض يجب عزل نفسه بالمنزل عدة أيام، وذلك حتى لا يؤثر على المحيطين به وينقل لهم الأعراض.

 

وأكد أن من يصاب بالأنفلونزا الموسمية عليه تلقى العلاج وهو في المنزل حتى لا يتعرض للمضاعفات، لافتا إلى أن الجهاز التنفسي يعاني كثيرًا من التلوث البيئي الناتج عن التغيرات المناخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعليم الجيزة تعلن جاهزية لجان الشهادة الإعدادية بجميع الإدارات (صور)الجمعة 17/مايو/2024 - 06:49 م الشهادة الإعدادية 2024 ، تفقد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية التى ستنطلق غدا السبت، للتأكد من جاهزيتها. امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة وتفقد سلومة لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بإدارات الوراق والعجوزة والدقى وشمال والهرم وجنوب حيث تابع
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء