أخبار عاجلة
«فيفا» يصدم الزمالك: وقف القيد 3 فترات -

البيان الختامي للاجتماع التحضيري للجمعية العمومية للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية

البيان الختامي للاجتماع التحضيري للجمعية العمومية للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية
البيان الختامي للاجتماع التحضيري للجمعية العمومية للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية

تلبية لدعوة كل من سعادة الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني رئيس الإتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية المؤسس، وبرئاسته عقد الاجتماع التحضيري للجمعية العمومية للاتحاد ، بتقنية الفيديو كونفرانس (زووم)، وبمشاركة ممثلين عن المؤسسات الحكومية وعن شركات تنظيم وخدمات المعارض ومن والخبراء والمختصين في هذه الصناعة من الدول العربية، يوم الأربعاء الموافق 16 يونيو ، في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت القاهرة، لاستعراض اخر المستجدات الخاصة بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية. وللنظر في التعديلات المطلوب إدخالها على النظام الأساسي، لعرضها على الجمعية العمومية للاتحاد لاعتمادها. وللموافقة على هيكل مجلس إدارة الاتحاد، وشروط الترشح لشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد، ومنصب الأمين العام، واختيار الموعد المناسب للدعوة للجمعية العمومية. وللنظر في عناصر الخطة المطلوب تنفيذها لتفعيل الاتحاد، والمطلوب اعتمادها من الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها القادم.

وحيث ان الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية Arab Union for International Exhibitions & Conferences - AUIEC هو منظمة عربية مستقلة غير ريحية، اسسها قادة صناعة المعارض العربية عام 1995، تحت رعاية جامعة الدول العربية، لتمثيل وخدمة صناعة المعارض والمؤتمرات العربية، وهو الاتحاد الشرعي والوحيد، وهو اتحاد ملك لمؤسسية وجمعيته العمومية وفقا للقانون. وأن الكيان الموازي غير الشرعي، الذي أنشأه الأمين العام السابق لمجلس الوحدة الاقتصادية عام 2016، والذي ينتحل أسم الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، قد جاء بالمخالفة للنظام الأساسي للاتحاد، والقوانين المنظمة والمرعية في دولة المقر بجمهورية مصر العربية.

ونظرا لان الامر أصبح يقتضي تبنى رؤية جديدة تساعد على مجابهة التداعيات السلبية لأنشاء هذا الكيان غير الشرعي، تتمثل في الاستمرار في بناء الهياكل التنظيمية للاتحاد واعتماد نظامه الأساسي المعدل، وأن يشرع الاتحاد في تنفيذ خطة العمل السنوية، بعد اعتمادها في أقرب اجتماع ممكن للجمعية العمومية للاتحاد، يمكن عقده حضوريا في القاهرة،

ومن ناحية أخرى ونظرا لشغور منصب الأمين العام، فقد تم تكليف الأستاذ/ احمد الديب للقيام بمهام الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية ، ولحين العرض على الجمعية العمومية للاتحاد، مع تشكيل لجنة لمتابعة طلب الاتحاد في العمل ضمن الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، التي يرعاها الأمين العام لجامعة الدول العربية ، و التواصل مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، بعد تولى امينه العام الجديد، ومع أعضاء الاتحاد الموازي لطرح مبادرة لتوحيد الجهود لبناء اتحاد عربي واحد وفعال، من خلال دمج أعضاء الاتحاد الموازي في الاتحاد الشرعي ، ودون إقصاء لأحد ، بهدف تصحيح المسار ، بما يضمن رفع كفاءة الخدمات التي يقدمها الإتحاد للأعضاء المنتسبين لصناعة المعارض والمؤتمرات العربية، ويرتقي بهذه الصناعة وفقا للمعايير العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حادث دائري بهتيم.. غضب وحزن على ضحايا «أتوبيس الموت»
التالى وزير النقل يتابع استعدادات المترو والسكك الحديد لعيد الأضحىالإثنين 20/مايو/2024 - 09:21 م بدء استعدادت المترو والسكك الحديد لعيد الاضحى المبارك