أخبار عاجلة

استئناف العمل بمواقع استلام القمح غدا.. و725 جنيها سعر الأردب

استئناف العمل بمواقع استلام القمح غدا.. و725 جنيها سعر الأردب
استئناف العمل بمواقع استلام القمح غدا.. و725 جنيها سعر الأردب
تستأنف وزارة والتجارة الداخلية، العمل بمواقع استلام القمح المحلي في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بعد توقف العمل أول وثاني أيام العيد، لإجراء عمليات التطهير والتعقيم للمواقع التي تستلم الأقماح المحلية، ويبدأ العمل في مواقع التسليم  من الثامنة صباحا حتى التاسعة مساء. 

وتستأنف الغرفة المركزية لمتابعة تسليم الأقماح المحلية  بالوزارة وغرف مديريات التموين التي وجه وزير التموين بإنشائها مع بداية استلام الأقماح فى منتصف الشهر الماضي، عملها لمتابعة عمليات تسليم الاقماح بالمواقع لتذليل أي عقبات قد تواجه عمليات التوريد بها، ومتابعة يوميا عمليات التوريد وما يستجد بها لحظة بلحظة مشيرا.

وعن أسعار القمح هذا العام، يصل سعر  توريد أردب القمح المحلي لموسم ،  725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.

من ناحية أخرى، تلتزم وزارة التموين  بسداد مستحقات ( الموردين - المزارعين ) بعد  ٧٢ ساعة من التوريد ، بعد توفير وزارة المالية الاعتماد المالي المطلوب من ١٣ إلى ١٦ مليار جنيه لموسم القمح هذا العام.

وشددت وزارة التموين على المزارعين الالتزام بمعايير التسليم التي وضعتها الوزارة في جودة القمح المسلم لتلك المواقع والالتزام أيضا بنقل الاقماح الموردة إلى الصوامع يوميا للحفاظ عليها بشكل آمن وسليم

وأعلنت وزارة التموين أن مواقع استلام الأقماح المحلية تسلمت حتى الآن نحو ٢.٢ مليون طن قمح محلى، حيث أنه من المتوقع  استلام مايقرب من  ٣.٤ مليون طن قمح بعد زيادة الطاقة التخزينية له من ١.٢ مليون طن إلى ٣.٤ مليون طن في السنوات الست الأخيرة.

وخصصت الوزارة ٤٥٠ موقعا لاستلام الأقماح المحلية تتنوع ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر، حيث خصصت أكثر من ١٦ مليار جنيه لدفع مستحقات المزارعين والموردين للأقماح المحلية.

وأكدت الشركة المصرية القابضة للصوامع أن عمليات التسليم تتم في المواقع المخصصة لذلك وسط إجراءات احترازية كبيرة تشمل ارتداء ماسكات الوجه وكذلك عمليات التعقيم الدائمة للسيارات التي تدخل تلك المواقع للحفاظ على الموردين ولجان التسليم من فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترقبوا، موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2024السبت 01/يونيو/2024 - 03:49 ص ترفع النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، فور اعتمادها من محافظ القليوبية، ويتم توزيع نتيجة خطية مصحوبة بأسطوانة مدمجة على المدارس في نفس اليوم
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى