أخبار عاجلة
دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح -

مستشار وزير الري السابق: أتمنى أن لا يكون قانون الري سيفا على رقاب المواطنين

مستشار وزير الري السابق: أتمنى أن لا يكون قانون الري سيفا على رقاب المواطنين
مستشار وزير الري السابق: أتمنى أن لا يكون قانون الري سيفا على رقاب المواطنين

قال ضياء الدين القوصى، مستشار وزير الرى السابق إن قانون الرى الجديد به تغليظ للعقوبات على المخالفين، وتمنى أن لا يكون القانون سيفا على رقاب المواطنين والأهم من تغليظ العقوبات هو التوعية. 

أضاف" القوصى" لصدى البلد أنه يجب توعية الفلاحين لأن أغلبهم فقراء وأميون فيجب أن نسهل عليهم كل شيء. 

أشار الى أن التحول للرى الحديث لن يتم بسرعة لأنه يحتاج خطوات تنفيذية هادئة، لأن لدينا بعض الأراضى الطينية الثقيلة التى لا يكون بها الرى الحديث هو الحل الأمثل ، لكن الأراضى الخفيفة الرملية التى يمكن استخدام الرى الحديث بها وفى بعض المحاصيل مثل الخضروات والفاكهة.

وأكد على دعمه لسياسة الوزارة وطلب الوزير منح مكافآت للمزارعين الذين يحولون أراضيهم للرى الحديث، لافتا الى أن الوزارة تقدم تسهيلات وقروضا للمزارعين بفوائد بسيطة وبدون فوائد للمساحات الصغيرة.

وأوضح أن مصر من الدول الرائدة فى معالجة واعادة استخدام المياه، وهى سياسة ثابتة لمصر من الثمانينيات والوزارة الحالية استمرت فى تنفيذ هذه السياسات مع استخدام التكنولوجيا.

وأكد أن مشروع تبطين الترع من أهم المشروعات التى قامت الوزارة بتنفيذها فهو يقلل المستهلك فى النباتات المائية ويقلل الرشح والقطاع المائى والترشح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كسور وكدمة بالرئة، تفاصيل إصابة الفنان جلال الزكي بحادث تصادمالجمعة 17/مايو/2024 - 05:04 م كشفت التحقيقات تفاصيل حادث السير الذي تعرض له الفنان جلال الزكي على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء