أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لإحالة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين وآخرين للمحاكمةالخميس 11/أبريل/2024 - 10:11 م أحالت الجهات المختصة رئيس الاتحاد المصري لرياضيات المكفوفين، ونائب رئيس الاتحاد ومدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وآخرين، إلى المحاكمة الجنائية

التفاصيل الكاملة لإحالة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين وآخرين للمحاكمةالخميس 11/أبريل/2024 - 10:11 م أحالت الجهات المختصة رئيس الاتحاد المصري لرياضيات المكفوفين، ونائب رئيس الاتحاد ومدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وآخرين، إلى المحاكمة الجنائية
التفاصيل الكاملة لإحالة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين وآخرين للمحاكمةالخميس 11/أبريل/2024 - 10:11 م
أحالت الجهات المختصة رئيس الاتحاد المصري لرياضيات المكفوفين، ونائب رئيس الاتحاد ومدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وآخرين، إلى المحاكمة الجنائية

بعد إحالة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، ونائب رئيس الاتحاد ومدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وآخرين، إلى المحاكمة الجنائية  نرصد التفاصيل الكاملة للاتهامات الموجهة للمتهمين في ارتكاب تزوير محررات رسمية بطريق الاصطناع.

يواجه المتهمون اتهامات بإيفاد عدد من المبصرين؛ لتمثيل ناد رياضي للمكفوفين في بطولة عالمية بإحدى الدول الأوروبية، فيما هربت البعثة بعد ذلك.

تفاصيل الواقعة كاملة 

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 22 مارس 2015 حين صدر القرار الوزارى رقم 260 لسنة 2015، ويتضمن الموافقة على سفر بعثة تضم مبصرين على أنهم لاعبو فريق كرة الجرس للمكفوفين.


ونص القرار الوزارى الصادر من وزير الشباب والرياضة حينها المهندس خالد عبد العزيز أنه بعد الاطلاع على قانون الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة فقد وافقت الوزارة على سفر بعثة نادى الإيمان للمعاقين بالقاهرة إلى بولندا للاشتراك فى البطولة الدولية لكرة الهدف "الجرس"، فى الفترة من 16 إلى 20 أبريل 2015، على أن تضم البعثة 12 فردًا بينهم 8 لاعبين ومدير فنى وإدارى ومساعد مدرب ورئيس للبعثة.

والغريب أن نادى الإيمان لم يطلب أى دعم مالى من الوزارة أو اتحاد المكفوفين لسفر البعثة، وتكفل بكل المصروفات من إقامة وإعاشة وتذاكر طيران ومصروف الجيب، دون تحمل اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد رياضات المكفوفين أى أعباء مالية.

وبدأت ملابسات الواقعة في التكشف بعد أن ذاع صيتها من خلال بعض اللاعبين حينها، وهو ما دفع وزارة الشباب والرياضة إلى إحالة الملف إلى النيابة العامة للتحقيق والوقوف على حقيقة الأمر.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عوين رئيس اتحاد رياضات المكفوفين الحالي إن المجلس فور انتخابه كان حريصا على اتخاذ قرار بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة، وأن اللجنة قدمت كافة المستندات التي طلبتها النيابة أثناء التحقيقات.

Advertisements

إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية 

وأحيل المتهمون للمحاكمة الجنائية بتهمة إيفاد مبصرين في بطولة عالمية وهروب البعثة، وهم: أحمد م. ع. - 46 سنة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، وأسامة أ. م. - 50 سنة نائب رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، وسمير م. ع. - 59 سنة مدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ومشير م. ع. - 58 سنة نائب مدير شركة اندلج للسياحة، وطارق ع. ع. - 54 سنة مالك مكتب سياحة.

نص أمر الإحالة للمتهمين 

وجاء في أمر الإحالة مخاطبة موجهة إلى رئيس الاتحاد وموضوعها طلب مشاركة فريق النادي لكرة الهدف في بطولة بولندا، والثابت بها الموافقة على سفر أفراد البعثة المرفقة في الكشوفات الرسمية، وأن جميع اللاعبين مقيدون بالاتحاد، خلافا للحقيقة

وأضاف أمر الإحالة: توقيع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لرياضات المكفوفين على خلاف الحقيقة على إيصال استلام نقدية لعقود 4 لاعبين خلافا للحقيقة، بتوقيع منسوب صدوره للاتحاد، ومخاطبة الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين إلى رئيس الإدارة المركزية في برنامج التنمية الرياضية، لموافقة الاتحاد على طلب نادي الإيمان الرياضي وسفر بعثة فريق كرة الهدف للمشاركة في البطولة، والذي ترتب عليه صدور قرار وزير الشباب والرياضية بالموافقة على سفر البعثة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأوقاف تعلن خريطة افتتاح المساجد الجديدة اليوم الجمعةالجمعة 12/أبريل/2024 - 05:13 ص في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى سيتم افتتاح 16 مسجدًا اليوم الجمعة 12 / 4 / 2024م، منها 13 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا. إجمالي المساجد الجديدة ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه 901 مسجد منها 706 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا،
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*