أخبار عاجلة
انطلاق ملتقى علمى لمواجهة التطرف فى موريتانيا -

إحصائية رسمية: 87% من المساعدات الإنسانية لغزة مقدمة من مصر

إحصائية رسمية: 87% من المساعدات الإنسانية لغزة مقدمة من مصر
إحصائية رسمية: 87% من المساعدات الإنسانية لغزة مقدمة من مصر

أكدت مصادر مصرية مطلعة اليوم الخميس، أن مصر استقبلت 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي وحتى يوم أمس، كما استقبلت مصر 3706 مصابين منذ بداية العدوان.

وأوضحت المصادر، أن مصر استقبلت 582 رحلة جوية تقل مساعدات من دول العالم لقطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

كما أفادت المصادر، بأن 87 %؜ من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى غزة، مقدمة من الدولة المصرية أو مؤسسات المجتمع المدني بها.

وذكرت المصادر، أن حجم الأدوية والمستلزمات الطبية التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغ 10868 طنًا.

وأضافت المصادر، أنّ حجم الوقود الذي أدخلته مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان بلغ 10235 طنًا، لافتةً إلى أن المواد الغذائية التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان وصلت إلى 129329 طنًا.

وكشفت المصادر أنه جرى إدخال 26364 طنًا من المياه من مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان وحتى يوم أمس.

يأتي ذلك في إطار الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومُواصلة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، متسببًا في أكبر أزمة إنسانية في الأراضي المحتلة منذ عقود، غير مكترث بالمطالب الدولية المنادية بضرورة وقف آلة الحرب التي تركت وراءها عشرات الآلاف من الضحايا، فضلًا عن دمار غير مسبوق في جميع مناحي حياة أهالي القطاع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بايدن يطالب نتنياهو بوقف فورى لإطلاق النار فى غزة
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*