أخبار عاجلة
مباراتان فى الجولة الـ20 بالدوري الممتاز غداً -

ندوات إرشادية ضمن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية بالوادي الجديدالأربعاء 20/مارس/2024 - 04:54 م أعلن الدكتور عصام الكومي مدير عام مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد، أن مستهدف تحصين الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع

أعلن الدكتور عصام الكومي مدير عام مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد، أن مستهدف تحصين الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع تحصين نحو 110 آلاف و896 رأس ماشية. 

وأكد أن الحملة القومية مستمرة لمدة شهر وبجانب حملات التحصين سيجري تنظيم ندوات إرشادية بالقرى المختلفة عن أهمية التحصينات الوقائية، خاصة مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ومدى الخطورة على الثروة الحيوانية وطرق الوقاية من تلك الأمراض، وتوزيع نشرات توضح المرض وأعراضه، وكيفية الوقاية وأهمية التحصين.

Advertisements

e8382245a5.jpg

انطلاق فعاليات الحملة بالوادي الجديد

حيث شهدت مراكز ومدن وقرى محافظة الوادي الجديد، أمس الثلاثاء، انطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأكد الدكتور عصام محمد كومي مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، تنفيذ أعمال الحملة القومية من خلال اللجان الطب البيطرية الوقائية بقرى المحافظة من خلال لجان طبية وقائية "لجان ثابتة ومتحركة"، مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة ولجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان الإرشاد لتوعية المواطنين بضرورة وأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات التسعة؛ للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

20a0c8b35e.jpg


وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى جاهزية الإدارات المختصة بديوان المديرية والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات والكوادر البشرية ( أطباء - إداريين – عمال ) والآلات والأدوات مع تنفيذ خطة العمل النهائية للحملة ودور كل إدارة والاستعدادات الفنية والإدارية.

وتيسيرًا على المواطنين والمربين، أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين ستتولى بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات ( من بيت لبيت ) لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

وناشد مدير الطب البيطري بالوادي الجديد، جميع مربي الأغنام والماعز بضرورة تقديم حيواناتهم للتحصين والتعاون مع الفرق البيطرية، مشيرًا إلى تواصل جهود مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

4c0a9fbc0c.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضريبة الأضرار المناخية، خطوة حاسمة نحو عالم خالٍ من الكربونالإثنين 29/أبريل/2024 - 10:30 م صدر اليوم تقرير ضريبة الأضرار المناخية بدعم من أكثر من 100 منظمة مناخية عالمية، ويقترح التقرير فرض ضريبة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2e) المرتبطة بأنشطة استخراج الفحم والنفط والغاز
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*