أخبار عاجلة
بري تسلم الورقة الفرنسية.. بماذا سترد لبنان؟ -

الاتحاد الأوروبى يبحث تدشين خط إغاثى بحرى من قبرص إلى قطاع غزة

الاتحاد الأوروبى يبحث تدشين خط إغاثى بحرى من قبرص إلى قطاع غزة
الاتحاد الأوروبى يبحث تدشين خط إغاثى بحرى من قبرص إلى قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إنها ستسافر إلى قبرص هذا الأسبوع فى الوقت الذى يبحث فيه الاتحاد إقامة ممر إنسانى مُحتمل عبر الجزيرة الواقعة بالبحر المتوسط لدعم الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقال المُتحدث فى تصريح صحفى، أن جهودنا تركز على التأكد من قدرتنا على تقديم المساعدات للفلسطينيين"، مُضيفًا: "نأمل جميعا أن يتم هذا الافتتاح (الممر) قريبا جدًا".

وفى العاصمة القبرصية نيقوسيا، قال مُتحدث باسم الحكومة حسب وكالة أنباء (كاثمريني) اليونانية ووكالة رويترز: "ستزورنا أورسولا يوم الجمعة، لتبحث مع الرئيس القبرصى، البنية التحتية المتعلقة ببعض مراحل الخطة".

وتقع قبرص على بعد نحو 370 كيلومترا شمال غربى غزة وهى أقرب دولة عضو فى الاتحاد الأوروبى إلى المنطقة.

وكانت وزارة الصحة فى قطاع غزة، قد أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف فى القطاع إلى 18 شهيدًا، مشيرة إلى أن المجاعة فى شمال القطاع وصلت مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين.

وأضافت الوزارة، على لسان الناطق باسمها الدكتور أشرف القدرة فى مؤتمر صحفى، أن المجاعة تتعمق وستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فورى للمساعدات الإنسانية والطبية، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلى يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمال غزة.

وأضافت: "نطالب المجتمع الدولى باستخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فورى للعدوان الإسرائيلي.. ونطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية وخاصة شمال غزة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*