أخبار عاجلة

مكفوفة بريطانية مصابة بالتوحد تبهر الحاضرين بعزف البيانو (فيديو)الخميس 16/مارس/2023 - 04:24 م يضم لجنة تحكيم مكونة من نجم البوب ميكا وعازف البيانو الشهير لانج لانج، الطفلة لوسي، ضمن خطة البرنامج للوصول إلى أفضل عازفي البيانو الهواة عبر الملكة المتحدة.

مكفوفة بريطانية مصابة بالتوحد تبهر الحاضرين بعزف البيانو (فيديو)الخميس 16/مارس/2023 - 04:24 م يضم لجنة تحكيم مكونة من نجم البوب ميكا وعازف البيانو الشهير لانج لانج، الطفلة لوسي، ضمن خطة البرنامج للوصول إلى أفضل عازفي البيانو الهواة عبر الملكة المتحدة.
مكفوفة بريطانية مصابة بالتوحد تبهر الحاضرين بعزف البيانو (فيديو)الخميس 16/مارس/2023 - 04:24 م
يضم لجنة تحكيم مكونة من نجم البوب ميكا وعازف البيانو الشهير لانج لانج، الطفلة لوسي، ضمن خطة البرنامج للوصول إلى أفضل عازفي البيانو الهواة عبر الملكة المتحدة.

تمكنت مراهقة بريطانية مكفوفة ومصابة بالتوحد تدعى لوسي، بما تمتلكه من مهارات فائقة في العزف على البيانو، من إبهار المشاهدين، لبراعة ما قدمته رغم حالتها الصحية.

 مكفوفة مصابة بالتوحد تبهر العالم 

 

واستضاف برنامج تلفزيوني عنوانه "البيانو" يضم لجنة تحكيم مكونة من نجم البوب ميكا وعازف البيانو الشهير لانج لانج، الطفلة لوسي، ضمن خطة البرنامج للوصول إلى أفضل عازفي البيانو الهواة عبر المملكة المتحدة.

 أجمل عازفي البيانو 

وعندما علمت اللجنة أن لوسي ستعزف مقطوعة موسيقية للموسيقار "شوبين"، ذهلوا بسبب صعوبة المقطوعات التي يقدمها هذا العازف.

ومع بدء لوسي بالعزف داخل إحدى محطات القطار في مدينة ليدز، أذهلت من حولها، وصورتها إحدى الحاضرات وهي تمسح عينيها التي فاضت بالدموع.

ومع انتهاء العرض، نظر ميكا إلى الفنانة الصغيرة كما لو أنه لا يستطيع استيعاب ما يشاهده.

وحصد مقطع الفيديو الذي وثق أداء لوسي، المصابة أيضا بصعوبات التعلم، ما يقرب من 5 ملايين مشاهدة على الإنترنت.

وقالت كانديس والدة لوسي: "إنها تجربة لا تتكرر في العمر، ولن ينساها أي منا على الإطلاق".

وقالت نجم البوب ميكا: " تحدث الأشياء السحرية في الموسيقى عندما تتعارض مع الصعوبات. إنه لأمر مدهش. عرض لوسي كان مذهلا".

جدير بالذكر أن مرض التوحد أو الذاتوية أو اضطراب طيف التوحد (بالإنجليزية:Autism spectrum disorder)،  واختصارًا ASD هو اضطراب في النموّ يؤدي إلى صعوبات في التفاعل والتواصل والسلوك الاجتماعي لدى الفرد،  ويُشار لاضطراب التوحد بمصطلح الطيف  لوجود اختلاف واسع النطاق في أنواعه وشدّته، وُيوصف بأنه عجز أو اضطراب في النمو لأن أعراضه تظهر بشكل عام في أول عامين من عُمر المصاب، وهذا لا يعني بالضرورة تشخيصه في ذلك العمر،  إذ يمكن أن يُشخص الفرد بالإصابة بالتوحد في أي سن، ومع أنه اضطراب مزمن إلا أن العلاجات قد تحسن من حالة المصاب وقدرته على التفاعل.

حتى الآن لا تزال أسباب التوحد مجهولة، ومع ذلك لوحظ وجود عوامل قد تؤدي لزيادة احتمالية إصابة الطفل بالتوحد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا