أخبار عاجلة
‫تعرف على موعد زراعة محصول الذرة فى مصر -

وزير الدفاع الصيني الجديد أدرجته أمريكا على قائمة العقوباتالأحد 12/مارس/2023 - 11:46 ص أعلن المؤتمر الوطني الصيني، اليوم الأحد، عن تعيين الجنرال لي شانجفو، وزير للدفاع في الصين.

أعلن المؤتمر الوطني الصيني، اليوم الأحد، عن تعيين الجنرال لي شانجفو، وزيرا للدفاع في الصين.


وزير الدفاع الصيني الجديد 


وتجدر الإشارة إلى أن "لي" انضم  إلى اللجنة العسكرية المركزية في نفس الجلسة التي عقدها البرلمان، اليوم ليصبح أول عسكري في تلك اللجنة من قوة الدعم الاستراتيجي بالجيش، التي أنشئت عام 2015 لإعادة التركيز على الفضاء والحرب الإلكترونية.
وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية وزير الدفاع الصيني على قائمة العقوبات منذ عام 2018، حيث إنه يعتبر من أبرز  الوجوه المخضرمة التي عملت على تحديث جيش التحرير الشعبي.

fcb3c1033e.jpg
وزير الدفاع الصيني الجديد، فيتو 


إذ فرضت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عقوبات على لي حينها، بعد شراء أسلحة روسية، بما في ذلك طائرة مقاتلة من طراز Su-35 ونظام صواريخ أرض-جو من طراز S-400.

وكان لي تولى بعد تخرجه في الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع، مناصب عدة في مركز Xichang لإطلاق الأقمار الصناعية.كما أطلقت الصين خلال عمله في المركز بنجاح أول صاروخ مضاد للأقمار الصناعية.

وتزايدت حدة الصراع بين الصين والولايات المتحدة خلال الفترة الأخيرة، حيث إن واشنطن ترى بكين كأكبر تهديد استراتيجي لها، وكشفت تقارير إعلامية، الخميس،  أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، طلبت من الكونجرس تمويلا كبيرا لقوات المحيط الهادئ لسنة 2024 بحوالي 15.3 مليار دولار، وبواقع أكثر من ضعف ما طلبه لعام 2022 بقيمة 71.8 مليار للسنوات الأربع التالية.


تزايد الصراع الأمريكي الصيني في المحيط الهادئ 

وقالت صحيفة البوليتيكو الأمريكية، في تقرير لها حول تقييم احتياجات قيادة القوات المسلحة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، أشار التقرير إلى أن "البنتاجون طلب  من الكونجرس زيادة التمويل بشكل كبير للوجود العسكري الأمريكي في منطقة المحيط الهادئ، الأمر الذي يدلّل على الشعور والإلحاح المتزايد عند إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن لمواجهة السلوك العدواني للصين في المنطقة".

73fba3c0d2.jpg
البحرية الأمريكية، فيتو 

ولفت التقرير أيضا إلى أنه من خلال هذا التمويل، "سيتم شراء منظومات دفاع صاروخية وأنظمة رادار وأجهزة استشعار فضائية، فضلا عن توسيع برامج التدريبات والمناورات".

 

وأوضح تقرير الصحيفة الأمريكية،  أيضا أن معظم الأموال المطلوبة، 10.8 مليار دولار، ستكون مخصّصة لمنظومات الرادار والدفاع في منطقة جزيرة غوام، و1.1 مليار دولار أخرى للتقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى 2.3 مليار دولار لتشييد أبنية عسكرية وللخدمات الهندسية، وكذلك 696 مليونا لمشروعات تبادل المعلومات مع الحلفاء، و373 مليونا أخرى لاحتياجات القوى العاملة.

 

وفي سياق متصل حاولت الولايات المتحدة الأمريكية الامتناع عن الدخول في صدام جديد مع الصين بعد إعلانها عن زيارة مزمعة لرئيسة تايوان لكاليفورنيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية