أخبار عاجلة

إثيوبيا تطلب وساطة تركيا للتدخل لحل نزاعها مع السودان

إثيوبيا تطلب وساطة تركيا للتدخل لحل نزاعها مع السودان
إثيوبيا تطلب وساطة تركيا للتدخل لحل نزاعها مع السودان

طلبت إثيوبيا من تركيا التدخل في نزاعها مع السودان والمساهمة في حل الأزمة الحدودية القائمة.

ووفقا لوكالة الاناضول التركية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، إن "بلاده ستشعر بالامتنان، في حال توسطت تركيا بينها وبين السودان، من أجل حل النزاع الحدودي القائم".

وأشار دينا مفتي، في حديث له مع الأناضول خلال زيارته إلى تركيا، إلى إمكانية حل الأزمة الحدودية بين البلدين في منطقة "الفشقة" الحدودية، بـ"الطرق الدبلوماسية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية إن "أديس أبابا لا تفكر في الحرب في الوقت الحالي"، مضيفا: "سنشعر بالامتنان إذا عرضت تركيا القيام بدور الوساطة بيننا".

 حيث أن الحدود السودانية الإثيوبية تشهد توترات منذ فترة.

وحول العلاقات الإثيوبية مع دول القرن الإفريقي، أوضح مفتي أن "إثيوبيا تتمتع بعلاقات بناءة مع دول القرن الإفريقي قائلا: "بدون مبالغة، نمتلك علاقات رائعة مع كل أريتريا، وجيبوتي، الصومال، وكينيا، فضلا عن السودان، رغم الخلاف الحدودي".

ولفت مفتي إلى "استمرار أنشطة الإغاثة في إقليم تيجراي بعد انتهاء العملية العسكرية ضد الجبهة الشعبية لتحرير الإقليم، وإلى أن المساعدات طالت 80% من أهالي المنطقة حتى الآن".

واحتفلت تركيا وإثيوبيا بالذكرى 125 لتأسيس العلاقات الثنائية الدبلوماسية، الاثنين الماضي، من خلال مراسم افتتاح سفارة جديدة للثانية في العاصمة أنقرة، بمشاركة وزيري خارجية البلدين، مولود تشاووش أوغلو، وديميكي ميكونين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية الأمريكي يكشف حقيقة وجود مخططات للناتو ضد موسكوالإثنين 29/أبريل/2024 - 06:37 م قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الناتو لم يفكر أبدا بأي مخططات ضد روسيا ولن يفعل ذلك.
التالى مشاهد جوية توثق حجم مخيم جامعة كولومبيا للتضامن مع غزة (فيديو)الإثنين 29/أبريل/2024 - 06:55 م وثقت مشاهد جوية حجم مخيم التضامن مع قطاع غزة والاحتجاجات المستمرة في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.