أخبار عاجلة

السعودية تقرر إعفاء الأمريكيين من شرط لدخول المملكةالجمعة 03/مارس/2023 - 06:32 م أعلن الموقع الإلكتروني للسياحة السعودية روح السعودية الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للسياحة عن استثناء مواطني الولايات المتحدة من شرط لدخول المملكة.

السعودية تقرر إعفاء الأمريكيين من شرط لدخول المملكةالجمعة 03/مارس/2023 - 06:32 م أعلن الموقع الإلكتروني للسياحة السعودية روح السعودية الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للسياحة عن استثناء مواطني الولايات المتحدة من شرط لدخول المملكة.
السعودية تقرر إعفاء الأمريكيين من شرط لدخول المملكةالجمعة 03/مارس/2023 - 06:32 م
أعلن الموقع الإلكتروني للسياحة السعودية روح السعودية الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للسياحة عن استثناء مواطني الولايات المتحدة من شرط لدخول المملكة.

أعلن الموقع الإلكتروني للسياحة السعودية "روح السعودية" الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للسياحة عن استثناء مواطني الولايات المتحدة من شرط لدخول المملكة.

وأوضح "روح السعودية" أن التأشيرة السياحية الإلكترونية التي أطلقتها السعودية، سهلت قدوم الزوار من الدول المؤهلة (49 دولة)، لاستكشاف كرم ضيافة الشعب السعودي، والتراث الغني، والثقافة النابضة بالحياة، والمناظر الطبيعية الآسرة.

 

التأشيرة السعودية الإلكترونية

وذكر أن التأشيرة السياحية متعددة الدخول، وصلاحيتها سنة كاملة، ويمكن استخدامها في أي وقت خلال مدة صلاحيتها، بشرط ألا تتجاوز مدة الإقامة المسموحة داخل السعودية 90 يوما، كما تسمح التأشيرة السياحية بالمشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسياحة مثل الفعاليات وزيارة الأسرة والأقارب والترفيه والعمرة (باستثناء الحج).

وشدد الموقع على أنه يتعين على حاملي التأشيرات السياحية أو التجارية الصالحة من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو الشنجن الحصول على التأشيرة السياحية عند الوصول، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى أراضي السعودية، واستخدام التأشيرة مرة واحدة على الأقل، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة، باستثناء مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، فيمكن لهم الدخول بجواز سفر ساري المفعول بغض النظر عن المدة المتبقية.

وأكد "روح السعودية" أن الحد الأدنى لعمر مقدم الطلب هو 18 سنة، ويتطلب أن يتقدم ولي الأمر من الدرجة الأولى (الأب، أو الأم، أو الأخ، أو الأخت، أو الجد، أو الجدة) للأشخاص القاصرين بطلب ‏الحصول على التأشيرة نيابة عنهم.

جدير بالذكر أنه باستطاعة الشخص معرفة الدول المؤهلة للتأشيرة الإلكترونية من خلال التأكد من القائمة المذكورة في موقع "روح السعودية"، أما بالنسبة للدول غير المؤهلة لاستخراج التأشيرة الإلكترونية فبإمكانهم أيضا التقدم بطلب استخراج التأشيرة السياحية من ‏خلال أقرب سفارة أو قنصلية للسعودية.

 

تأشيرة المرور للزيارة في السعودية

وفي يناير الماضي، أطلقت وزارة الخارجية السعودية خدمة إصدار «تأشيرة المرور للزيارة» للقادمين جوًا إلكترونيًا، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية.

 

أداء العمرة والحج

وأكدت الوزارة أن الخدمة الجديدة تهدف إلى تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول وأتمتتها؛ حيث تسمح التأشيرة للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، إضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

 

الخطوط الجوية السعودية

وأوضحت أن الخدمة ستكون متاحه من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها آليًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

ولفتت إلى أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية سوف تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

وذكرت أن تأشيرة المرور للزيارة ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى البحرية الأمريكية: مليار دولار كلفة إحباط هجمات الحوثيين على السفن في 6 أشهرالأربعاء 17/أبريل/2024 - 04:46 ص كشف وزير البحرية الأمريكي كارلوس ديل تورو، أمس الثلاثاء، كلفة إحباط هجمات الحوثيين على السفن خلال الأشهر الستة الماضية.