أخبار عاجلة
تأكيد الموسم الثاني من 3 Body Problem على Netflix -

من بينها مصر، وزير الدفاع الأمريكي يزور 3 دول في الشرق الأوسطالخميس 02/مارس/2023 - 10:59 م ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن وزير الدفاع لويد أوستن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط، في خضم توترات حادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

من بينها مصر، وزير الدفاع الأمريكي يزور 3 دول في الشرق الأوسطالخميس 02/مارس/2023 - 10:59 م ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن وزير الدفاع لويد أوستن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط، في خضم توترات حادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
من بينها مصر، وزير الدفاع الأمريكي يزور 3 دول في الشرق الأوسطالخميس 02/مارس/2023 - 10:59 م
ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن وزير الدفاع لويد أوستن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط، في خضم توترات حادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن وزير الدفاع لويد أوستن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط، في خضم توترات حادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وزير الدفاع الأمريكي 

ومن جانبه قال المتحدث باسم البنتاجون، الجنرال بات رايدر للصحفيين، إن «زيارة أوستن تشمل إسرائيل ومصر والأردن خلال الأيام المقبلة»، مضيفا أن «الوزير يتطلع إلى مناقشاته مع القادة في المنطقة، والتي تهدف إلى دعم وتعزيز شراكتنا وتعزيز التعاون».

 

وتأتي الزيارة في إطار الجهود الأمريكية للحد من التصعيد في الضفة الغربية بين الإسرائيليين والفلسطينيين قبل شهر رمضان، كما سيناقش أوستن خلال زيارته الاستعدادات التي تقوم بها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران في المنطقة.

 

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الأحداث التي تشهدها الضفة الغربية المحتلة الآن تزيد من الضغوط على واشنطن في ما يتعلق بسياستها الخارجية، وتضع الرئيس جو بايدن في موقف  محرج، وذلك بعدما دعمت الإدارة مخرجات اجتماع العقبة الأمني الذي عقد في الأردن.

 تزايد الضغوط على واشنطن 

 

وذكرت الصحيفة أنه مع وجود أكثر الحكومات تطرفًا في تاريخ إسرائيل، وتصاعد موجة العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، تخشى إدارة بايدن أن الأحداث المشتعلة الأخيرة قد  تفضح  العلاقات الدبلوماسية  الهشة بين البيت الأبيض وحكومة نتنياهو.

وقالت الصحيفة إنه مع وجود جدال داخلي بسبب الحرب في أوكرانيا، والتهديد الصيني لتايوان، والانهيار المحتمل للاتفاق النووي الإيراني، حاولت وزارة الخارجية الأمريكية تجنب أنظارها من الغيوم المتجمعة فوق إسرائيل وفلسطين، لكنها اكتشفت الآن أنه من المستحيل القيام بذلك.

 دعم اجتماع العقبة 

 

وأضافت الصحيفة أن الإدارة حاولت إنقاذ الموقف عندما دعمت  اجتماع العقبة، وهو الأول من نوعه منذ عقد وضم مسؤولين عسكريين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر والولايات المتحدة والأردن، لكنه كان  فرصة متأخرة  للحد من الأضرار.

وتابعت الصحيفة أنه على الرغم من الحديث عن كون اجتماع العقبة قمة  أمنية  بدلًا من أخرى  سياسية، كان الحدث فرصة لجلب قدر ضئيل من السيطرة السياسية إلى الشوارع، حيث اندلعت أعمال الشغب الأخيرة أثناء انعقاد الاجتماع.  

وقالت الصحيفة: "على الولايات المتحدة الآن أن تتخذ القرار. فبعد أن أعادت النظر في القضية الفلسطينية من خلال تنظيم قمة الأردن، سيتعين عليها أن تقرر ما إذا كانت ستفعل أكثر من مجرد توجيه دعوة روتينية إلى الحد الأدنى من ضبط النفس من كلا الجانبين".

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب عن خالص تقديره لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى الشخصية خلال الأسابيع الماضية لتهيئة الظروف لنجاح اجتماع العقبة بالأردن بين كبار المسؤولين في إسرائيل والسلطة الفلسطينية والأردن ومصر والولايات المتحدة.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان فى بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني امس الإثنين: “إن بايدن يتقدم كذلك بخالص الشكر لملك الأردن عبد الله الثاني على استضافة هذا التجمع التاريخي”.

وأكد سوليفان أن الولايات المتحدة ستواصل المشاركة بنشاط في هذا الشكل مع جميع الأطراف خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك من خلال المتابعة شهر مارس المقبل في شرم الشيخ بمصر".

وأشار إلى أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه منذ سنوات ونتج عنه بيان العقبة، مع التزامات حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية بوقف التصعيد ومنع المزيد من العنف.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.