أخبار عاجلة

روسيا: مقتل 480 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعةالأحد 12/فبراير/2023 - 03:05 م كشفت وزارة الدفاع الروسية في البيان الصادر عنها اليوم الأحد، أنها قواتها قضت على 480 جندي وكراني في عمليات قتال على 4 محاور في إقليم الدونباس، خلال ال24 ساعة الماضية.

حرب روسيا وأوكرانيا، كشفت وزارة الدفاع الروسية في البيان الصادر عنها اليوم الأحد، أنها قواتها قضت على 480 جنديا أوكرانيا في عمليات قتال على 4 محاور في إقليم الدونباس، خلال الـ24 ساعة الماضية.
أخبار حرب روسيا وأوكرانيا 

وأضاف الجيش الروسي في بيانه عن حرب روسيا وأوكرانيا، أن قواته تمكنت من تصفية ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك و100 آخرين على محور كراسني ليمان.

235068d4c7.jpg
حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو 

وتضمن بيان الجيش الروسي:" أن قواته تمكنت من قتل أكثر من 250 جنديا للعدو على محور دونيتسك، وتدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع، وذلك في أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.
ومحور جنوب دونيتسك،  بلغت خسائر العدو أكثر من 50 جنديا ودبابة ومدفع "مستا-بي"، إضافة إلى مستودعين للذخيرة، بالإضافة إلى تدمير مدفع هاوتزر ذاتي الدفع  على محور خيرسون  "جفوزديكا" ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع "أكاتسيا" ورادار أمريكي مضاد للبطارية AN / TPQ-50.

b4f4aa7c98.jpg
حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو 


حرب روسيا وأوكرانيا اليوم 

وأكد  الجيش الروسي إصابة 78 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية  في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 119 منطقة أخرى.
واشار البيان إلى نجاح القوات الروسية في إسقاط 17 طائرة بدون طيار واعتراض 12 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS و"أولخا" و"أوراجان".
وأكد الجيش الروسي أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 384 طائرة، و207 مروحيات، و3105  طائرات بدون طيار، و404 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و7840 دبابة ومدرعة أخرى، و015 1 راجمة صواريخ، و4073 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و8350 مركبة عسكرية خاصة.

الحرب الروسية الأوكرانية 

وذكر مؤسس شركة فاجنر الروسية، يفجيني برجوجين، اليوم الأحد،  أن قواته سيطرت على بلدة كراسنايا الواقعة قرب مدينة أرتيموفسك (باخموت) في دونيتسك.

فاجنر تسيطر على بلدة جديدة

وقال المكتب الصحفي الخاص بمؤسس شركة فاجنر الروسية:" اليوم سيطرت فصائل هجومية لمجموعة فاجنر على بلدة كراسنايا جورا".

وفي مطلع شهر فبراير الجاري، أعلنت قوات فاجنر الروسية، عن سيطرتها على نيكولايفكا في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

حرب روسيا وأوكرانيا اليوم 

ويوم الأحد الماضي، قال الجيش الأوكراني في بيانه عن حرب روسيا وأوكرانيا،  إن قواته تصدت لهجوم في محيط بلاهوداتني في الجزء الشرقي من منطقة دونيتسك، فيما قالت مجموعة فاجنر الروسية العسكرية الخاصة إنها سيطرت على القرية.

أوكرانيا تتصدى لهجوم روسي

وقالت رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقريرها عن الحرب الروسية الأوكرانية  ، "صدت وحدات في قوات الدفاع الأوكرانية هجمات المحتلين في مناطق بلاهوداتني في منطقة دونيتسك"، في إشارة لمواجهات دارت أمس.

وأضافت أن قواتها تصدت لهجمات روسية في محيط 13 منطقة أخرى بدونيتسك.


ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية