أخبار عاجلة

بوريس بيستوريوس، وزير دفاع ألمانيا الجديد سياسي يجيد الإدارةالثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:20 م يحل المسؤول الاشتراكي الديمقراطي البالغ من العمر 62 عاما غير المعروف على المستوى الوطني، مكان كريستين لامبرخت التي استقالت الاثنين بعد سلسلة هفوات

بوريس بيستوريوس، وزير دفاع ألمانيا الجديد سياسي يجيد الإدارةالثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:20 م يحل المسؤول الاشتراكي الديمقراطي البالغ من العمر 62 عاما غير المعروف على المستوى الوطني، مكان كريستين لامبرخت التي استقالت الاثنين بعد سلسلة هفوات
بوريس بيستوريوس، وزير دفاع ألمانيا الجديد سياسي يجيد الإدارةالثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:20 م
يحل المسؤول الاشتراكي الديمقراطي البالغ من العمر 62 عاما غير المعروف على المستوى الوطني، مكان كريستين لامبرخت التي استقالت الاثنين بعد سلسلة هفوات

بوريس  بيستوريوس، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس الثلاثاء، تعيين بوريس بيستوريوس وزيرا جديدا للدفاع، وذلك  نظرًا لكونه يمتلك  خبرة واسعة تمكنه من تولي منصب حكومي حساس للغاية في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لتسريع تسليم أوكرانيا المزيد من الأسلحة الثقيلة.

 

 ومن المقرر أن يتسلم وزير دفاع ألمانيا الجديد بوريس  بيستوريوس،  البالغ من العمر 62 عاما غير المعروف على المستوى الوطني، مكان كريستين لامبرخت التي استقالت الاثنين بعد سلسلة انتقادات وجهت له بسبب هفوات.

خبرة واسعة 

ويعد  بوريس  بيستوريوس  سياسي له خبرة واسعة، أثبت جدارة في الإدارة وشارك في السياسات الأمنية لسنوات، إضافة إلى كونه الشخص المناسب لقيادة البوندسفير (القوات المسلحة) في عصر التغيير هذا.


ووعد  المستشار الألماني الجنود بأنه يمكنهم من الآن  الاعتماد علي   بوريس  بيستوريوس ليصبح الجيش أقوى في الحقبة المقبلة.

ويأتي التعديل الوزاري في الوقت الذي تتعرض فيه ألمانيا لضغوط من دول حليفة عدة، على رأسها بولندا، لتسليم دبابات هجومية ليوبارد ألمانية الصنع لمساعدة كييف في صد الغزو الروسي.

 نساء في السلطة 

 ويعد  تعيين  بوريس  بيستوريوس ، بمثابة  عودة حقيبة الدفاع  إلى وزير، بعد تولي ثلاث نساء هذا المنصب منذ عام 2013، تساؤلات حول وعود شولتس بالحفاظ على عدد متساو من النساء والرجال في الحكومة التي يقودها منذ  ديسمبر .

مناصب بيستوريوس

وبيستوريوس محام وينتمي إلى حزب المستشار السياسي،  يتحدر من منطقة ساكسونيا السفلى في شمال ألمانيا، وعندما كان وزير الداخلية في منطقته في ساكسونيا السفلى شمال ألمانيا، تخصص في قضايا الأمن السيبراني والأمن الداخلي وسياسة الهجرة، كذلك شغل منصب رئيس بلدية أوسنابروك بين العامين 2006 و2013.

ويتمتع بشعبية كبيرة في منطقته بسبب صراحته وطموحاته الوطنية، لكن باءت محاولته لتولي رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في العام 2019 بالفشل.


وأكدت مجلة "دير شبيجل" أن المهمة ستكون صعبة على هذا المسؤول الإقليمي الذي سيتولى وزارة نادرا ما حققت نجاحا. وذكرت أن "وضع القوات يرثى له والجيش بحاجة إلى الإصلاح أكثر من أي وقت مضى في سياق الغزو الروسي لأوكرانيا".

جدير بالذكر أنه  بعد غزو أوكرانيا في 24 فبراير، أعلن شولتس أن  الحقبة تغيرت  لقطاع الدفاع الألماني، وانه يخطط لإنشاء صندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو لتحديث المؤسسة العسكرية.

وفشلت لامبرخت في القيام بهذا التغيير في منصب لم تكن مرتاحة فيه،  بعدما تعرضت لانتقادات شديدة، قدمت استقالتها مشيرة إلى أن الإعلام كان يركز كثيرا على شخصها مما منعها من القيام بمهمتها على أكمل وجه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الأركان: الجيش الإسرائيلي جاهزيته عالية على حدود لبنانالخميس 16/مايو/2024 - 07:08 م زعم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن جيش الاحتلال على جاهزية عالية بالحدود الليبنانية وعلينا القيام بردود أفعال قوية.
التالى الأمم المتحدة: نضع اللمسات الأخيرة على خطط نقل المساعدات لغزةالخميس 16/مايو/2024 - 07:41 م قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الخميس: نضع اللمسات الأخيرة على الخطط التشغيلية بشأن المساعدات المقدمة عبر الرصيف الأمريكي إلى قطاع غزة .