أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الإثنين 29 - 4 - 2024 -

قيادى فلسطينى: وضع لافتات تشجع على اقتحام الأقصى تغيير للوضع القائم

قيادى فلسطينى: وضع لافتات تشجع على اقتحام الأقصى تغيير للوضع القائم
قيادى فلسطينى: وضع لافتات تشجع على اقتحام الأقصى تغيير للوضع القائم

وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عدنان الحسيني اليوم الاثنين، وضع سلطات الاحتلال لافتات تشجع اليهود على تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى والتواجد عند "قبة الصخرة"، بأنه انتهاك يمس بوضع المسجد المبارك. 

 

وأضاف الحسيني في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه لا يحق لسلطات الاحتلال وضع مثل هذه اللافتات، مشيرا إلى أن الحاخامات اليهود كانوا يحرمون دخول اليهود إلى باحات المسجد الأقصى المبارك، ثم جاء حاخامات آخرون بعقليات مختلفة، وارتأوا أنه لا مانع في ذلك.

 

وحذر الحسيني، من تداعيات وخطورة الإجراءات الحالية التي تنتهجها سلطات الاحتلال، على ساحة الصراع، مُشيرًا إلى أنه لا يُمكن فصل هذه الإجراءات عن صعود اليمين المتطرف والحكومة المرتقبة التي تضم ساسة على شاكلة إيتمار بن جفير زعيم (العظمة اليهودية) وبتسلئيل سموتريتش زعيم (الصهيونية الدينية).

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي علقت في وقت سابق اليوم، لافتات عند مدخل "باب المغاربة" أحد الأبواب المؤدية لباحات المسجد الأقصى المبارك، تشجع على تكثيف اقتحامات المستوطنين وفي قبة الصخرة.

 

وأزالت سلطات الاحتلال لافتة وضعتها الحاخامية الرئيسية الإسرائيلية، منذ عشرات السنوات، تحظر على اليهود الدخول إلى "الأقصى".

 

وكُتب في إحدى اللافتات الجديدة التي تشجع على خرق الوضع القائم في الحرم، "مديرية الصاعدين إلى جبل الهيكل ترحب بالحجاج" و "تتقبل صلواتكم بحسنات".

 

وكان مكتوب في اللافتة التي وضعتها الحاخامية الرئيسية وتحظر دخول اليهود إلى الحرم، عند موقع التفتيش في باب المغاربة "إعلان وتحذير: يحظر بموجب قانون التوراة على أي شخص الدخول إلى منطقة جبل الهيكل إثر قدسيته".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إذاعة جيش الاحتلال: إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه إسرائيلالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:01 م حذر مكتب الإعلام الحكومي من تكرار حوادث انفجار مخلفات جيش الاحتلال في منازل المواطنين، لا سيما التي تكون على هيئة معلبات
التالى أعضاء بالكونجرس الأمريكي يطالبون جامعة كولومبيا بفض المخيم الاحتجاجي الداعم لفلسطينالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:10 م يرى أعضاء الكونجرس أنه ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مجلس أمناء الجامعة وفي رأيهم أن على الأعضاء الذين لا يريدون التعامل مع هذا الموضوع الاستقالة