أخبار عاجلة

بايدن يعلن إجراءات عقابية عاجلة للرد على انقلاب ميانمار

بايدن يعلن إجراءات عقابية عاجلة للرد على انقلاب ميانمار
بايدن يعلن إجراءات عقابية عاجلة للرد على انقلاب ميانمار

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، فرض إجراءات عقابية للرد على الانقلاب الذي نفذه الجيش في ميانمار، ضد رئيسة الحكومة، أونج سان سو كي.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي: "أدعو قادة جيش ميانمار للإفراج الفوري القادة السياسيين الديمقراطيين والنشطاء السياسيين ورئيسة الحكومة أونج سان سو كي".

وأضاف "أعلن اليوم عن عدة قرارات للرد الانقلاب في ميانمار".

وقررت حكومة الولايات المتحدة حرمان قادة الانقلاب من الوصول إلى مساعدات بقيمة مليار دولار إلى ميانمار".

وتابع "سنفرض عقوبات على قادة جيش ميانمار على خلفية استيلائهم على السلطة".

ودعا بايدن المجتمع الدولي للتعاون مع الولايات المتحدة لاستعادة الديمقراطية في ميانمار، مؤكدًا رفضه للعنف ضد المتظاهرين الرافضين للانقلاب في ميانمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طلاب جامعة هارفارد يوسعون رقعة مخيمهم التضامني مع فلسطين (فيديو)السبت 04/مايو/2024 - 09:20 م منذ 18 أبريل الماضي، تشهد الجامعات الأمريكية حراكا طلابيا داعما لقطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، لتتسع لاحقا وتنتقل إلى جامعات بدول، مثل: فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، والهند
التالى قائد الاستخبارات الإسرائيلية الأسبق: نتنياهو رهينة بيد سموتريتش وبن غفيرالسبت 04/مايو/2024 - 09:40 م سبق وان خاطب وزير المالية الإسرائيلية المتطرف بتسلئيل سموتريتش نتنياهو قائلا: صفقة تبادل في ظل الشروط المطروحة تعني نهاية الحكومة .