أخبار عاجلة
محافظ محايل يطمئن على صحة نجل الزميل عسيري -
جثمان نيرة أشرف يسجن 3 ممرضين -
أشهر 5 وظائف يهرب منها الناس رغم رواتبها الجيدة ! -
الأخضر الأولمبي يهزم أذربيجان -
مخطط بالمدينة في انتظار تصحيح المسارات والمداخل -
وطن الأمن والإيمان -

الحكومة اللبنانية تطلب من نظيرتها العراقية تمديد عقد استيراد الوقود لتوليد الكهرباء

الحكومة اللبنانية تطلب من نظيرتها العراقية تمديد عقد استيراد الوقود لتوليد الكهرباء
الحكومة اللبنانية تطلب من نظيرتها العراقية تمديد عقد استيراد الوقود لتوليد الكهرباء

طلب مجلس الوزراء اللبنانى من الحكومة العراقية تمديد عقد تزويد لبنان بالوقود لمدة عام إضافي بعد انتهاء العقد الحالي فى شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتى مع سفير العراق في لبنان حيدر البراك، حيث سلمه رسالة إلى الحكومة العراقية تطلب تمديد العقد مع لبنان لتزويده بالوقود لمدة سنة.


وكان لبنان قد تسلم أول شحنة وقود قادمة من العراق في منتصف شهر سبتمبر الماضي وقدرها 31 ألف طن من الغاز أويل ضمن الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل المديرية العامة للنفط بلبنان مع الجانب العراقي في بغداد بتاريخ 24 يوليو من العام الماضي لمد لبنان بكميات تناهز الـ 40 ألف طن من الوقود شهريا.


ويعتمد لبنان على الوقود المستورد من العراق لتشغيل محطة توليد الكهرباء في دير عمار شمالي لبنان ومحطة توليد الزهراني جنوبي لبنان.


ويعاني لبنان من أزمة حادة في الطاقة الكهربائية إذ لا تتعدى تغذية الشبكة الحكومية للمنازل والمنشآت أكثر من 4 ساعات يوميا على أقصى تقدير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإدارية التونسية قضت ابتدائيًا بعدم قبول الطعن المقدم من منظمة "أنا يقظ"
التالى "مسام": نزع 3432 لغماً وعبوة ناسفة في اليمن خلال يوليو الجاري