مدير مكتبة جامعة الأزهر: إقبال كبير على رسائل الشريعة.. والتصوير ممنوع

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال أحمد فتحي، مدير المكتبة المركزية لجامعة الأزهر، إن المكتبة لديها اشتراك في قاعدة بيانات خاصة بالعلوم والتكنولوجيا بها أحدث ما ينشر في هذه التخصصات، وكذلك اشتراك في قاعدة بيانات “إبداع” وتقدم كل ما يخص مجال التجارة والمحاسبة للباحثين.

وأضاف فتحي لـ”صدى البلد”، أن المكتبة كل عام تشتري أبرز وأحدث الكتب والمصادر التي يحتاجها أعضاء هيئة التدريس والباحثين فنقوم بعرض قوائم أحدث الكتب ويختاروا منها ما يحتاجونه وتقوم المكتبة بشرائها من ميزانيتها.

وأشار إلى أنه يتردد على المكتبة يوميا ما يزيد عن 100 طالب وطالبة للقراءة منذ بداية العام الدراسي كما يستعين الطلاب بالمكتبة في إنهاء الأبحاث المطلوبة منهم ويمكن لأى طالب من خارج الجامعة الدخول إلى المكتبة والاطلاع على الكتب.

وكشف أن هناك إقبالا كبيرا على رسائل الشريعة والقانون لما لها من محتوى يهم ما يشغل الأذهان لأنها تقارن وتفرق بين القانون المدني والشريعة، وخاصة من الباحثين غير المصريين، ويمنع تصوير الرسائل لأى شخص مهما كان وممنوع استعارة الكتب للطلبة ويسمح بها للموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

ونوه بأن كل خدمات وحدة الحاسب الآلي بمقابل وهى طبع الأوراق واستخدام المسح الضوئي للورق واستخدام الإنترنت ونسخ الإسطوانات.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق