أخبار عاجلة

القبض على 147 ناشطا ومسئولا منذ الانقلاب في ميانمار

القبض على 147 ناشطا ومسئولا منذ الانقلاب في ميانمار
القبض على 147 ناشطا ومسئولا منذ الانقلاب في ميانمار

كشف نشطاء محليون في ميانمار، إلقاء القبض على 147 شخصا في ميانمار، منذ الانقلاب الذي نفذه قادة الجيش. 

وقال النشطاء إن السلطات الانقلابية في ميانمار ألقت القبض على 147 شخصا من نشطاء وسياسيين ومسئولين. 

فيما أعلن موقع فيسبوك الخميس أنّ السلطات في بورما فرضت قيودًا على بعض خدماته في هذا البلد حيث استولى الجيش على السلطة في انقلاب نفّذه الإثنين.

وقال متحدّث باسم الشركة في تصريحات صحفية "نحن ندرك أنّ الوصول إلى فيسبوك غير ممكن حاليًا لبعض الأشخاص".

وأضاف "نحضّ السلطات على إعادة الاتّصال حتى يتمكّن الناس في ميانمار من التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم والاطلاع على معلومات مهمة".

وتحظى منصة التواصل الاجتماعي بشعبية واسعة في ميانمار وهي وسيلة الاتصال الأساسية بالنسبة إلى كثيرين. وكثيرًا ما تستخدم الوزارات والإدارات الحكومية موقع فيسبوك لنشر بياناتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحوثيون: استهدفنا مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة في البحر الأحمرالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 12:36 ص قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحرِ الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين
التالى اعتقال متظاهرين داعمين لفلسطين في جامعة بتكساس الأمريكية (فيديو)الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 12:52 ص أعلنت وسائل إعلام محلية أمريكية، بأن الشرطة في مدينة أوستن بولاية تكساس بدأت في اعتقال متظاهرين تجمعوا للاحتجاج دعما لفلسطين في إحدى الجامعات المحلية