أخبار عاجلة

واشنطن: المخاطر البيولوجية تتزايد وبعض الدول تستخدمها كأسلحة

واشنطن: المخاطر البيولوجية تتزايد وبعض الدول تستخدمها كأسلحة
واشنطن: المخاطر البيولوجية تتزايد وبعض الدول تستخدمها كأسلحة

واشنطن- سبوتنيك. وأضاف سوليفان في بيان: "نحن نواجه تهديدا متزايدا للأمراض الناشئة بشكل طبيعي، فضلا عن احتمال وقوع حوادث المختبرات وإساءة الاستخدام المتعمد لعلوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية".

© AP Photo / Arek Rataj

وحث الدول على التعاون في قطاعات الصحة والأمن والتنمية من أجل تعزيز التأهب البيولوجي والسلامة البيولوجية والأمن البيولوجي على مستوى العالم، وكرر موقف الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار تسليح العوامل البيولوجية والسموم أمر غير مقبول.

وتابع: "لسوء الحظ، نشعر بالقلق من أن بعض الدول لا تزال تمتلك برامج أسلحة بيولوجية، فيما تسعى دول أخرى وكذلك جهات فاعلة غير حكومية إلى الحصول عليها".

وأشار سوليفان إلى أن واشنطن عازمة على تعزيز وتنشيط اتفاقية الأسلحة البيولوجية، وتحث جميع الدول على التعامل بجدية مع تهديد هذه الأسلحة قبل المؤتمر الاستعراضي التاسع لاتفاقية الأسلحة البيولوجية في أغسطس/ آب 2022.

وقعت اتفاقية الأسلحة البيولوجية في عام 1972 ودخلت حيز التنفيذ في عام 1975، لتصبح أول معاهدة متعددة الأطراف لنزع السلاح تحظر إنتاج فئة كاملة من أسلحة الدمار الشامل. تشارك أكثر من 180 دولة في الاتفاقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى للمرة الرابعة خلال نصف ساعةالأحد 09/يونيو/2024 - 05:03 م قال حزب الله اللبناني: إنه قصف بالأسلحة الصاروخية موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة .
التالى المنظمات الأهلية الفلسطينية تدعو لتشكيل محكمة خاصة بجرائم الاحتلال