أخبار عاجلة

ألمانيا تشهد تدهورا في الوضع الوبائي بعدما كانت نموذجا للسيطرة عليه

ألمانيا تشهد تدهورا في الوضع الوبائي بعدما كانت نموذجا للسيطرة عليه
ألمانيا تشهد تدهورا في الوضع الوبائي بعدما كانت نموذجا للسيطرة عليه

تقع ألمانيا حاليا، في خضم الموجة الرابعة من الوباء، حيث ينتشر متغير "دلتا" شديد العدوى تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

© AP Photo / Darko Vojinovic

فيما قالت وكالة "رويترز"، إن الخميس يمثل اليوم الرابع على التوالي الذي تسجل فيه البلاد مستوى قياسيا من الإصابات اليومية بمرض فيروس كورونا، حيث وصل عدد الحالات الجديدة إلى 50196 حالة.

أظهرت بيانات هيئة الصحة العامة في البلاد، معهد روبرت كوخ، أن العدد الإجمالي للحالات في ألمانيا بلغ حتى اليوم، 4.89 مليون حالة وأن عدد الوفيات يبلغ 97198. تثير هذه البيانات قلق المسؤولين وخبراء الصحة العامة في ألمانيا.

دعت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل لعقد اجتماع عاجل مع رؤساء وزراء الولايات لمناقشة استجابة البلاد للأزمة، وقال المتحدث باسمها الأربعاء، إن الفيروس "ينتشر بشكل كبير" وإن هناك حاجة إلى "استجابة سريعة وموحدة".

طالع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محلل سياسي: الغاز والنفط من أوراق القوة العربية لحل أزمة فلسطينالخميس 16/مايو/2024 - 11:42 ص قال المحلل السياسي طارق البرديسي إن القمة العربية سيكون لها تأثير على القضية الفلسطينية.
التالى منظمة أكشن إيد: 75 % من أهالي غزة نزحوا من منازلهمالخميس 16/مايو/2024 - 12:05 م أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” بأن منظمة “أكشن إيد” قالت إن 75 % من أهالي قطاع غزة نزحوا من منازلهم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.