أخبار عاجلة
«حساب المواطن» يوضّح خطوات إضافة الزوجة كتابع -
البيت الأبيض يعلق على "سعال" بايدن المتزايد -

بلينكن: سأبحث مع القادة القطريين في الدوحة جهود مساعدة الشعب الأفغاني

بلينكن: سأبحث مع القادة القطريين في الدوحة جهود مساعدة الشعب الأفغاني
بلينكن: سأبحث مع القادة القطريين في الدوحة جهود مساعدة الشعب الأفغاني

وقال وزير الخارجية الأمريكي اليوم الجمعة:

© AFP / Ahmad Sahel Arman

"يوم الأحد، سوف أسافر إلى الدوحة، قطر، حيث سألتقي بالقيادة القطرية للتعبير عن امتناننا العميق لكل ما يفعلونه لدعم جهود الإجلاء، كما ستتاح لي الفرصة للقاء الأفغان، بما في ذلك بعض من تعاقدوا معنا في كابول، الذين هم الآن في الدوحة في انتظار انتقال آمن إلى الولايات المتحدة".

وقال إنه سيغادر قطر متوجها إلى ألمانيا حيث سيزور قاعدة رامشتاين العسكرية الأمريكية ويلتقي بمن تم إجلاؤهم من كابول، وقال:

"سألتقي بوزير الخارجية الألماني ماس وسأعقد اجتماعا وزاريا، في شكل افتراضي حول أفغانستان مع ممثلين عن أكثر من 20 دولة ساعدت في إعادة التوطين".

يذكر أنه مع انسحاب القوات الأجنبية، استطاعت حركة "طالبان" السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، دون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني في 15 آب/أغسطس 2021، بعدها توالى سقوط الولايات الأفغانية بيد الحركة وتمكن مقاتلوها من دخول القصر الرئاسي في كابول بعد فرار الرئيس أشرف غني إلى الإمارات التي قالت إنها استضافته "لأسباب إنسانية"، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش الليبي يعلن القبض على إرهابي خطير جنوب غربي البلاد... فيديو وصور
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور