أخبار عاجلة
الكشف عن العرض الترويجي الثاني لفيلم Wicked -

الجيش الأمريكي يعلن استعداده لاستضافة 22 ألف لاجئ أفغاني

الجيش الأمريكي يعلن استعداده لاستضافة 22 ألف لاجئ أفغاني
الجيش الأمريكي يعلن استعداده لاستضافة 22 ألف لاجئ أفغاني

واشنطن - سبوتنيك. ذكر فانهيرك، الذي يرأس أيضا قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (نوراد)، في اجتماع بودكاست استضافه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: "سنستقبل ما يصل إلى 22 ألف [لاجئ]".

© Sputnik . Ishtiaq Mahsud

وقال فانهيرك إن قاعدة "فورت ماكوي" العسكرية في ويسكونسن ستؤوي في البداية ما بين 10 آلاف و12 ألف من اللاجئين المتوقعين.

وأضاف الجنرال: "نحن نبني منشآت في فورت بليس في تكساس، التي ستؤوي ما لا يقل عن 10 آلاف لاجئ إضافي، مما يسمح للمرافق المشتركة باستيعاب ما مجموعه 22 ألفا".

يوم الأحد الماضي، مع اقتراب القوات الأمريكية من إنهاء انسحابها، أحكمت "طالبان" سيطرتها على أفغانستان بدخول العاصمة كابول، ومغادرة الرئيس أشرف غني البلاد لمنع ما وصفه بإراقة الدماء إذا اضطر المسلحون للقتال من أجل المدينة.

في غضون ذلك، اندفع الكثيرون نحو مطار كابول، الذي كان يشهد عمليات إجلاء الأجانب من المدينة، أملا في أن تحملهم الطائرات خارج البلاد، ورصدت الكاميرات مشاهد مأساوية أثناء هذا التدافع.

وأظهرت مقاطع فيديو اقتحام المواطنين لمدرج الطائرات وتشبثهم بعجلات بعضها، حتى أثناء استعدادها للإقلاع، فيما أفادت تقارير بسقوط البعض عن الطائرات عقب تحليقها في الهواء، وتسبب ذلك في وقوع قتلى وجرحى، مما اضطر الجنود لإطلاق الرصاص لتفريق الجموع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة بمليشيا الدعم السريعالأربعاء 15/مايو/2024 - 08:53 م وبحسب تقارير سودانية ان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على كلا من علي يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.