أخبار عاجلة

زلزال عنيف يضرب هايتي... 227 قتيلا ومئات الجرحي والمفقودين

زلزال عنيف يضرب هايتي... 227 قتيلا ومئات الجرحي والمفقودين
زلزال عنيف يضرب هايتي... 227 قتيلا ومئات الجرحي والمفقودين

القاهرة- سبوتنيك. وقالت الوكالة في بيان، "ارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 227 شخصا منهم 158 في الجنوب، ومئات الجرحى والمفقودين. وساعدت الاستجابة الأولى من قبل رجال الإنقاذ المحترفين والسكان على انتشال العديد من الأشخاص من تحت الأنقاض. المستشفيات مستمرة باستقبال الجرحى".

وضرب زلزال بقوة 7.2 جنوب هايتي مساء اليوم، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

​وقال رئيس وزراء هاييتي أرييل هنري إن "الزلزال العنيف" تسبب في خسائر في الأرواح وأضرار في مناطق مختلفة من البلاد، وناشد أيضًا الهايتيين بالتوحد لمواجهة هذا "الوضع المأساوي الذي نعيش فيه الآن ".

​وأعلن رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، فرض حالة الطوارئ لمدة شهر في البلاد بأكملها. وقال إنه لن يطلب المساعدة الدولية حتى يتبين حجم الأضرار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حادث الرئيس الإيراني، المفوضية الأوروبية تقرر تفعيل خدمة رسم خرائط الأقمار الصناعيةالأحد 19/مايو/2024 - 09:16 م توفر خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ التابعة للمفوضية الأوروبية منتجات رسم الخرائط بناءً على صور الأقمار الصناعية.
التالى أطول طريق مستقيم فى العالم مسافته 239 كيلو متار دون انحناء بالسعودية