أخبار عاجلة

غانتس: إسرائيل مستعدة للعمل من أجل ازدهار لبنان وخروجه من الأزمة

غانتس: إسرائيل مستعدة للعمل من أجل ازدهار لبنان وخروجه من الأزمة
غانتس: إسرائيل مستعدة للعمل من أجل ازدهار لبنان وخروجه من الأزمة

جاء ذلك في كلمة أدلى بها خلال افتتاح النصب التذكاري لقتلى جيش لبنان الجنوبي، وهي ميليشيا لبنانية موالية لإسرائيل قاتلت إلى جانب الأخيرة خلال اجتياجها لبنان قبل نحو 40 عاما.

© REUTERS / AZIZ TAHER

وأضاف غانتس، في تصريحات نقلها موقع "واللا": "عرضت إسرائيل في الماضي مساعدة لبنان، وحتى اليوم نحن مستعدون للعمل والتأثير على دول أخرى ستساعده وتمد له يد العون من أجل ازدهاره والخروج من الأزمة".

وحمل وزير الدفاع الإسرائيلي "حزب الله" المسؤولية عن الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان، وقال إنه (حزب الله) يعمل على زيادة تدخل إيران في البلد، وتنفيذ نوع من "الانقلاب الهادئ" داخله، على حد قوله.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية هي الأعنف في تاريخه، فقدت خلالها العملة المحلية 90 في المئة من قيمتها، محطمة مستوى قياسيا للهبوط في وقت سابق هذا الشهر بلغ 15500 ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.

وكشف تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من مليون لبناني بحاجة لدعم مستمر لتأمين احتياجاتهم الأساسية بما فيها الغذاء، في ظل أزمة اقتصادية خانقة تشهدها البلاد.

كما تشهد البلاد انسدادا سياسيا، في ظل فشل تشكيل الحكومة، بعد تكليف سعد الحريري بالمهمة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وذلك عقب استقالة حكومة حسان دياب، في أغسطس/ آب الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تظاهرات في شوارع إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى (فيديو)الإثنين 20/مايو/2024 - 08:19 م ذكر تقرير لهيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأثنين تقديرات الجيش الإسرائيلي أن القتال العنيف في رفح سيستمر حتى أكتوبر المقبل.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.