أخبار عاجلة

الرئيس اللبناني يحذر من إسقاط عملية التدقيق بحسابات المصرف المركزي

الرئيس اللبناني يحذر من إسقاط عملية التدقيق بحسابات المصرف المركزي
الرئيس اللبناني يحذر من إسقاط عملية التدقيق بحسابات المصرف المركزي

بيروت - سبوتنيك. وقال في خطاب متلفز إنه "يبدو أنه لا إرادة لإجراء التدقيق الجنائي⁩ فيما يريد الشعب معرفة مصير أمواله".

وتابع "الشكوك تتأكد يوماً بعد يوم بأنّ حسابات المصرف المركزي غير شفافة، ولم يكن يعرف حجم النقص في الاحتياط بالعملات الأجنبية، وهو نقص كانت تتم تغطيته من أموال المودعين خلافاً للقانون".

وحذر من أن: "سقوط التدقيق الجنائي يعني ضرب المبادرة الفرنسية، لأنّ من دونه لا مساعدات دولية ولا مؤتمر سيدر ولا دعم عربي وخليجي ولا صندوق دولي".

وطالب عون الشعب اللبناني بدعمه في مواجهة ما يعتبره محاولة لإسقاط عملية التدقيق بقوله: "بإمكانكم أن تختلفوا معي سياسياً لكن ستجدونني دائماً إلى جانبكم بالحق أتقدمكم في معركة كشف أكبر عملية نهب بتاريخ لبنان فكونوا معي. ضعوا خلافاتكم السياسية جانباً، وثقوا بأننا لن ندعهم يسرقون الشعب ويقهرون أمّاً ويذلون أباً ويهينون مريضاً، لن ندعهم يسقطون التدقيق الجنائي أو يقضون على الدولة والشعب والتاريخ والمستقبل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحوثيون: استهدفنا مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة في البحر الأحمرالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 12:36 ص قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحرِ الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية